أحوال البلد

مطرانية حوران وجبل العرب: معركة مطار الثعلة ملحمة بطولية


 

نظمت مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس أمس الجمعة 19حزيران زيارة إلى حامية مطار الثعلة العسكري المدافعة عنه وعن المنطقة المجاورة، وذلك تأكيداً على وقوف أبناء الشعب السوري إلى جانب الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب التكفيري.

وأكد المشاركون في الزيارة أن معركة مطار الثعلة هي "ملحمة بطولية بامتياز وانتصار  على قوى الإرهاب التي أرادت النيل من عزيمة أبناء المحافظة والوطن عموماً ،إلا أن أبطال الجيش والقوات المسلحة وإلى جانبهم أهالي محافظة السويداء والمقاومة الشعبية تمكنوا من دحر كل الإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة".‏

من جهته أشار الأب بطرس البشارة من مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس في تصريح " أن هذه الزيارة هي تحية اعتزاز وافتخار بالانتصار الذي حققه أبطال جيشنا الباسل على الإرهابيين التكفيريين الظلاميين بفضل صمودهم ، لافتاً إلى أن هذه المعركة البطولية جسدت وحدة الصف والوحدة الوطنية بأبهى صورها من خلال وقوف أبناء المحافظة بمختلف أطيافهم جنباً إلى جنب مع أبطال الجيش والقوات المسلحة في معركة الدفاع عن الوطن.

بدوره بيّن القس سميح الصدي راعي كنيسة الاتحاد المسيحية الإنجيلية في السويداء ودرعا" أن معركة مطار الثعلة ستشكل فاتحة لانتصارات جيشنا ومن خلفه كل أبناء الوطن على كل من يحاول المساس بأمن سورية وعزتها، مشيراً إلى أن الفتنة والطائفية البغيضة التي يعمل عليها أعداء الوطن لا مكان لها في محافظة السويداء ولن يكون لها أي مكان في سورية".

وأكد بديع الرمحين راعي كنيسة عرى للروم الملكيين الكاثوليك الخوري أن الانتصار في معركة مطار الثعلة جسد رسالة للعالم  بأن أبناء الوطن يقفون في خندق واحد إلى جانب الجيش العربي السوري دفاعاً عن الوطن.

ولفت وئام العسافين  قائد كشافة القديس جاورجيوس في مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس إلى أن الانتصار في معركة مطار الثعلة على الإرهابيين  من قبل الجيش العربي السوري مدعوماً من أهالي المحافظة.

وعبر عدد من المواطنين خلال الزيارة عن فخرهم واعتزازهم ببطولات الجيش العربي السوري وأبناء المحافظة المساندين له واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل عزة سورية وكرامتها.

بدورهم لفت عدد من ضباط وأفراد حامية مطار الثعلة عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي تؤكد وقوف الشعب السوري وجيشه الباسل صفاً واحداً في معركة الدفاع عن الوطن والتصدي لكل الإرهابيين. 

 

مركز الإعلام الالكتروني..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22865