الحدث السياسي

تقدم مدروس للجيش في عدرا و توسيع حزام الأمان لطريق السلمية - خناصر


دخلت العملية العسكرية في مدينة "عدرا العمالية" في ريف دمشق يومها الخامس، حيث يعمل الجيش العربي السوري على تنفيذها بشكل بطيء ودقيق، حفاظاً على أرواح المدنيين الذين باتوا دروعاً بشرية تستخدمها "جبهة النصرة" و"لواء الإسلام".

فبعد أن استكمل الجيش طوقه الأمني حول المدينة والمزارع المحيطة فيها من جهة بلدة الضمير مانعاً وصول إمدادات السلاح إلى الجماعات المسلحة المتمركزة في المدينة، تمكن من بسط سيطرته على مناطق متعددة فيها، أهمها مبنى "المستوصف" ومحيطه، وتمكن من إخراج 20 جثة لشهداء قضوا في عمليات الإعدام الميدانية على أيدي العصابات الإرهابية بعد أن طهر المبنى الذي كانوا موجودين فيه فضلاً عن تحريرعدد من المخطوفين.

كما استطاعت قوات أخرى من الجيش من تحديد الأبنية السكنية التي اتخذها المسلحون مقرات عسكرية بعد معلومات أمنية دقيقية، بينما استهدفت المدفعية.

من جهة أخرى استمرت مدفعية الجيش في استهداف مقارالإرهابيين بمحيط مدينة يبرود وتقدم في ضواحيها، حيث تمكن من السيطرة على مواقع جديدة على تخوم المدينة، وخلال تمشيط الجهات المختصة أحياء مدينة النبك تم العثورعلى كميات من الأسلحة والذخيرة وأجهزة اتصال حديثة وقنابل يدوية وصواعق ومواد تدخل في صناعة المتفجرات في أحد مقار الإرهابيين.

في حلب وسع الجيش حزام الأمان لطريق إمداد حلب عبر السلمية - خناصر بتطهير7 قرى جديدة جنوب الأخيرة في الريف الشرقي لحلب، في حين لاتزال الاشتباكات المتواصلة بين القوات المسلحة والمسلحين في محيط السجن المركزي، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

إلى ذلك تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية قسطون الغربي في حماة من بينهم الليبي "أبو يوسف الطيباني"، بينما أحبطت وحدة ثانية محاولة إرهابيين تفجير 3 عبوات ناسفة تبلغ زنتها 240 كيلوغراماً زرعوها قرب تلة أحوى على طريق حماة عقرب.

في حمص دمرت الجهات المختصة 6 زوارق محملة بالأسلحة والذخيرة للإرهابيين في بحيرة الرستن بينما قضت وحدة ثانية على متزعم ما يسمى "كتيبة قادمون" في ريف حمص الشمالي وعدد من أفراد مجموعته.

كما دارات اشتباكات عنيفة بين الجيش والإرهابيين بالقرب من بلدة عياش في ديرالزور، ماأسفرعن إيقاع العديد منهم قتلى، وعرف منهم السعودي سالم الدبيب الملقب بـ أبي صارم النجدي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2270