الحدث السياسي

مقتل الرجل الثاني في "تنظيم أنصار الشريعة" بنيران الجيش العربي السوري


نفذ الجيش العربي السوري عدد من الكمائن أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين من جنسية لبنانية خلال محاولتهم التسلل باتجاه الأراضي السورية،عرف منهم, اللبناني الجنسية المدعو "سعيد الايوبي" اثناء قتاله في صفوف "داعش" في حمص وهو من بلده طرابلس اللبنانية،  و المدعو "أحمد عاصم هريش" الملقب بـ"أبو مصعب المقدسي" وهو أحد قادة "داعش" ومن أبناء مخيم عين الحلوة في صيدا بلبنان .

 

بينما تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات في ريف حماه، عرف منهم: " محمد عبدو الكردي" و " نجدت عبدالجواد الريم" و "- محمد رشيد نبهان" و " مجد عبد المحسن عبد الكريم" .

 

و في ريف إدلب قًتل "مصطفى الدبل " الملقّب بـ "أبو محمد الشامي" القيادي بـ"أحرار الشّام" خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري.

 

في حين نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات استهدفت مقار الجماعات الإرهابية المسلحة في نوى بريف درعا، ما أدى إلى إصابات مؤكدة في صفوفهم ومقتل عدد كبير من العناصر المجموعات الإرهابية المسلحة،  وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وسيارة مزودة برشاش ثقيل، عرف من بين القتلى: اللبناني "مروان العبدة" و اللبناني "محمود عثمان" و الفلسطيني "عبد الرحمن الحماصنة" و القائد العسكري في الجبهة الجنوبية "مصعب الحموي" و الأردني "أبو ماريا" .

 

كما قُتل المدعو "مهند حريري" من عناصر "جبهة النصرة" الإرهابية متأثراً بجراحه خلال معارك اللواء 52 في ريف درعا، فضلا عن المدعو "أحمد محمد حمد الحسن الزعبي" متأثرا بإصابته في مشافي الأردن، وكان قد أصيب خلال مشاركته بالمعارك في صفوف الجماعات المسلحة.

 

فيما أكد مصدر عسكري مقتل ما يزيد عن 25 إرهابياً من "جبهة النصرة" في المعارك مع الجيش العربي  السوري في محيط مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء الغربي، عرف منهم الأردني الجنسية "محمد عبد الرزاق نسب".

 

كما أكدت مصادر عسكرية مقتل المدعو " كمال زروق" وهو أحد أخطر القادة في الجماعات الإرهابية التكفيرية والرجل الثاني في "تنظيم أنصار الشريعة" التونسي الجنسية، بنيران الجيش العربي السوري،  و الذي دخل سورية بعد هروبه من تونس العام الماضي.

 

وأثبتت الأبحاث القضائية التونسية تورط الإرهابي "زروق" في قضايا الاغتيالات السياسية واستهداف أعوان الأمن والجيش التونسيين وقد شملته الأبحاث في عشرات القضايا المتعلقة بالإرهاب والقتل والتحريض ضد عناصر الجيش والأمن إلى جانب تورطه في إرسال مئات الشباب للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22679