نافذة عالمية

بروجردي: الصهاينة وآل سعود يحاولان إفشال المفاوضات النووية الإيراني


أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشوري الإيراني علاء الدين بروجردي، أن الكيان الصهيوني والنظام السعودي يمارسان الحجم الأكبر من الضغوط على الولايات المتحدة، لإفشال المفاوضات بشان الملف النووي الإيراني، لافتاً إلى أن اللوبي الصهيوني في الكونغرس الامريكي يسعى إلى عدم توصل المباحثات النووية إلى النتيجة المرجوة منها.

وقال بروجردي، في لقاء مع التلفزيون الإيراني “إن هؤلاء يستخدمون اليوم جميع أدوات الضغط، لفرض عقوبات جائرة على إيران لذلك فان مجلس الشوري يتابع المباحثات بكل جدية واهتمام ومسار المفاوضات، يؤكد جدية الطرفين للتوصل إلى اتفاق جيد".

وأشار بروجردي إلى "الجهود التي بذلتها القوى العالمية للحيلولة دون حصول ايران على التقنية النووية السلمية"، مضيفاً ..رغم معارضة بريطانيا وفرنسا والمانيا لحصولنا على 20 جهاز طرد مركزي،  بات لدينا اليوم آلالاف من هذه الأجهزة.

وقال :"نعتقد أن العدو الذي أمامنا، لا يمكن الوثوق به ومن هذا المنطلق نحن في مجلس الشورى، نؤكد على إزالة جميع العقوبات بالتزامن مع الاعلان عن الاتفاق وسنقوم بما علينا من التزامات".

ولفت بروجردي إلى دور مجلس الشورى في الحفاظ على حقوق الشعب الإيراني في مسار المفاوضات مع السداسية الدولية، موضحاً أن البلاد استطاعت أن تحقق انجازاً عظيما، في الحقل النووي وأن الإشراف على ذلك يعد إحدى مسؤوليات المجلس الأعلى، للأمن القومي ومجلس الشورى.

ويُذكر أن  وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي حذر السبت من الخداع الأمريكي خلال المفاوضات بشأن ملف إيران النووي.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=22665