نافذة عالمية

لاريجاني:الغرب يُديرون "داعش" لإلهاء المسلمين


أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، أن الغرب هو الذي صنع التنظيمات الإرهابية في المنطقة وقدم لها الدعم ولا يريد القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي، لأنه أداة لتحقيق مخططاته في المنطقة، مضيفاً قيل أن "داعش " يمتلك ما قيمته 30 مليار دولار، من الأسلحة التي وضعتها الدول الغربية وبعض دول المنطقة تحت تصرف التنظيم الإرهابي".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن لاريجاني قوله الأحد:" إن التنظيمات الإرهابية التي أوغلت في شعوب المنطقة تقتيلاً، هدفها تشويه صورة الإسلام وقد قدمت إسلاماً مزيفاً هو الإسلام الأمريكي".

ووصف رئيس مجلس الشوري الإيراني التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، بأنه جاء بفضيحة للغرب، موضحا "إنهم يديرون  قضية "داعش" ويريدون إلهاء المسلمين بانفسهم بهذه الوسيلة وقد تمكنوا من هذا الأمر لغاية الأن، فيما يقوم الكيان الصهيوني في مواصلة بناء المستوطنات".

وأشار لاريجاني إلى "أن بعض الدول، التي تدعي أنها مسلمة لم تقدم في الماضي أي دعم للمقاومة اللبنانية وأهالي قطاع غزة وسائر المظلومين، وأن هدفها هو إثارة التفرقة بين المسلمين إلا أن نهج إيران مرتكز، على الوحدة الإسلامية والمسلمين على الدوام".

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=22660