الحدث السياسي

الجيش السوري والمقاومة يواصلان تقدمهما في جرود الجراجير


 

يواصل الجيش السوريّ والمقاومة تقدّمهما في جرد الجراجير وقد سيطرا على قرنة شعاب النصوب وابو حرب وقرنة سمعان، وهما يتقدمان باتجاه قرنة شميس الحصان جنوب غرب جرد الجراجير. 

وقال مراسل الميادين:  "إنّ حالات فرار تسجّل في صفوف مسلحي "النصرة" و"داعش" بعد تنسيقهما في جرد الجراجير لإعاقة تقدّم المقاومة والجيش ، كما قتل وجرح عدد من المسلحين في المعارك.

وفي ريف السويداء ، يسود الهدوء منطقة مطار الثّعلة العسكريّ بعدما صدّ الجيش السوريّ هجوما للمسلّحين عليه.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكريّ أن وحدة من الجيش السوريّ قتلت وجرحت عدداً من مسلحي النصرة في مجمّع آبار رشيد في ريف السويداء، كما دمّرت وحدات اخرى عددا من الآليات لمسلحي النصرة في درعا البلد وغرب بلدة عتمان في درعا.
دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو أوكارا وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركاتهم في قرية المريعية وحويجة المريعية بريف دير الزور الشرقي بنحو 10 كم”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من إرهابيي “داعش” خلال الغارات وتدمير آليات مركب عليها رشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على بؤر إرهابية لتنظيم “داعش” في حيي العرفي والصناعة ما أسفر عن إيقاع “قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم وتدمير آليات مزودة برشاشات وأخرى محملة بالذخيرة”.

ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور وينهب ممتلكاتهم ويسرق النفط السوري ويبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

في ريف دمشق اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” في قرية الخزرجية بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الاشتباك أسفر عن “مقتل كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص أوكارا وعتادا لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين التكفيريين في الريفين الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية رحوم في أقصى الريف الشرقي أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وفي الريف الشمالي بين المصدر العسكري أن وحدات الجيش واصلت عملياتها ضد أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قريتي غجر أمين وعين حسين الجنوبي ومدينة الرستن أوقعت خلالها العديد من القتلى بين صفوف التنظيم المتطرف والميليشيات المسلحة المنضوية تحت زعامته”.

وكان الطيران الحربي دمر أمس تجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” في غارات نفذها على أوكارهم في قرية الحمرات والتوينان ودويزن والبيادر ومدينة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 25 كم.

وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات جوية ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط لوجيستيا واستخباراتيا مع كيان العدو الاسرائيلي وغرفة عمليات عمان في قرية أم ولد بريف درعا الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الضربات “أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات المنضوية تحت زعامته وتدمير عدة عربات لهم مزودة برشاشات متنوعة”.

وجاء ذلك بعد يوم من مقتل العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير الياتهم خلال استهداف الطيران الحربي مواقع تحصنهم في نوى وأم ولد والكرك الشرقى بريف درعا.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة ضد محاور تحركات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية عبر الحدود الاردنية أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى جنوب غرب جامع بلال الحبشي في درعا البلد وفي قرية الطيبة المتاخمة للحدود الاردنية.

وفي السياق ذاته أشار المصدر العسكري الى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات محكمة على اوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلى في قريتي أم باطنة ومسحرة بريف القنيطرة الشرقي.

وأوضح المصدر أن الضربات “أسفرت عن مقتل واصابة العديد من الارهابيين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم”.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22617