الحدث السياسي

المجمع المقدس للكنيسة السريانية الأرثوذكسية: نأسف للصمت العالمي تجاه ما يجري في سورية والعراق


 

أصدر المجمع المقدس للكنيسة السريانية الأرثوذكسية اليوم السبت 13 حزيران بياناً له في ختام أعمال دورته العادية لعام 2015، أعلن فيه عن التمسك بالعيش المشترك والثبات في أرض الوطن وتوطيد أواصر المحبة والتعاون بين جميع أبنائه.

 

وناشد المجمع في بيانه "المجتمع الدولي وأصحاب القرار تحقيق أمنية المواطنين بإحلال السلام وعودة المختطفين خاصة المطرانين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم".

 

وعبّر الآباء المجتمعون في البيان عن أسفهم للصمت العالمي لما يحدث في سورية والعراق من أعمال تخريبية وإجرامية وتدمير للمعالم الأثرية والحضارية وهدم لدور العبادة، رافعين الصلوات إلى الله لمباركة مساعي الصالحين وفاعلي السلام لتسود لغة العقل والمنطق وتعود الحياة في بلادنا إلى طبيعتها فيعيش السلام على أساس المساواة في الحقوق والمواطنة.

 

ورفع صباح اليوم الآباء المشاركون في المجمع صلاة من أجل السلام في سورية "انطاكية تصلي" في كاتدرائية مار بطرس ومار بولص فى دير مار أفرام السرياني أداها قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثانى وغبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس وغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك وغبطة البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22616