العالم العربي

ليبيا: مسلحون يقتحمون القنصلية التونسية .. وتحذيرات من السفر


 

اقتحمت جماعة مسلحة أمس الجمعة 12 حزيران القنصلية التونسية في العاصمة الليبية واحتجزت 10 من موظفيها.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها: إن جماعة إرهابية مسلحة قامت بإقتحام القنصلية التونسية في العاصمة الليبية طرابلس واحتجزت 10 من موظفيها معتبرة أن الهجوم هو “بمثابة الاعتداء السافر على السيادة الوطنية التونسية".

وأكدت الوزارة في بيانها: " أن كافة أجهزة الدولة تتابع بكل اهتمام وانشغال تطورات هذه الحادثة بالتنسيق مع الأطراف الليبية والإقليمية والدولية بقصد التوصل في أقرب وقت ممكن الى الإفراج عن طاقم البعثة التونسية وضمان سلامتهم الجسدية ".

وحذرت الخارجية التونسية مواطنيها من السفر إلى ليبيا في الظروف الراهنة إلا للحاجة الضرورية القصوى بعد التنسيق معها ومع وزارة الداخلية في هذا الغرض كما دعت أفراد جاليتها الموجودين في ليبيا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في تنقلاتهم في هذا البلد ومغادرة التراب الليبي إن اقتضى الأمر ذلك.

كما أعلنت رئاسة الحكومة التونسية في بيان نقلته وكالة الانباء التونسية "وات" عن تشكيل خلية ازمة تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارات العدل والداخلية والخارجية، مشيرة الى متابعة تطورات الحادثة بهدف الإفراج عن طاقم البعثة التونسية في اسرع وقت وضمان سلامتهم الجسدية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22601