العالم العربي

المغرب: تفكيك خلية إرهابية تنسق مع "داعش" لتنفيذ عمليات تخريبية


 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية تفكيك خلية إرهابية بمدينة بركان شرق البلاد،  وفي بيان لها أشارت الى أن الخلية تنسّق مع تنظيم "داعش" في سورية وتعتزم تنفيذ عمليات أمنية في البلاد.

وأضافت الداخلية أن التحريات كشفت تلقي المجموعة تدريبات في مدينة بركان المغربية التي  تقع في منطقة الريف شمال شرق المملكة ، وأنها تسعى إلى تصفية سّياح بناء على فتوى من أحد قادة "داعش".

وقال بيان لوزارة الداخلية : إنه "في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك هذه الخلية التي تتكون من سبعة عناصر أعلنوا بيعتهم للتنظيم المتشدد".

وأضاف البيان أن التحريات الدقيقة كشفت أنه "سيراً على النهج التخريبي لهذا التنظيم الإرهابي، فقد خطط المشتبه فيهم لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، تتمثل في اختطاف وتصفية من يخالف معتقداتهم الضالة بالإضافة للسياح الذين يرتادون المنتجعات السياحية بالمنطقة الشرقية للمملكة".

وأكدت الداخلية المغربية أن "عناصر الخلية انخرطوا في تداريب شبه عسكرية مكثفة بإحدى المناطق الجبلية المتواجدة قرب مدينة بركان، استعداداً لاستهداف رجال الأمن بهدف الاستيلاء على أسلحتهم الوظيفية لاستعمالها في اغتيال مسؤولين عسكريين، بناء على "فتوى" تلقاها أمير هذه الخلية من أحد القادة الميدانيين لـ "داعش".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22597