عالم الرياضة

ميسي ونيمار خصمان لدودان في كوبا أمريكا


 

ترك الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله البرازيلي في الفريق الكتالوني نيمار، ليتنافسا في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تنطلق اليوم الخميس 11 حزيران في تشيلي، وتستمر نحو 3 أسابيع هذا وتبدو الأرجنتين مرشحة قوية لإنهاء صيام يبلغ 22 عاماً في المسابقة القارية، فيما تبحث البرازيل عن تعويض خيبتها التاريخية في مونديال 2014 على أرضها.


ويحظى منتخب الأرجنتين بأهم قوة هجومية في البطولة، بوجود ميسي وسيرخيو أغويرو هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وكارلوس تيفيز المتألق مع يوفنتوس الإيطالي، وغونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي، وأيضاً جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أنخل دي ماريا.


وتفتتح الأرجنتين مشوارها السبت أمام باراغوي، ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضل أوروغواي حاملة اللقب وجامايكا أحد منتخبات منطقة كونكاكاف، المشاركة ببطاقة دعوة، فيما يبدأ المنتخب البرازيلي حملته الأحد ضد بيرو، في مجموعة ثالثة تضم كولومبيا وفنزويلا.


وبعد خيبة المدرب لويز فيليبي سكولاري، عاد المدرب دونغا ليستلم الفريق، الذي قاده إلى لقب كوبا أميركا 2007 على حساب غريمه الأرجنتين 3-0 في النهائي، هذا وتوزعت المنتخبات الـ12 على 3 مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وأفضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث إلى ربع النهائي.


تملك أوروغواي الرقم القياسي في عدد إحراز اللقب "15 مرة"، تليها الأرجنتين "14 لقباً"، ثم البرازيل "8 ألقاب"، ولقبان لكل من باراغواي وبيرو، ولقب وحيد لكولومبيا وبوليفيا.

 

مركز الاعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=22572