العالم العربي

الجيش اليمني يأسر عشرات الجنود السعوديين في نجران


تمكن الجيش اليمني اليوم الخميس من أسر 31 جندياً سعودياً، وذلك خلال معارك في منطقة الطوال، وقالت مصادر عسكرية يمنية ، إن طائرات العدوان السعودي أغارت على المعسكر الذي تم أسر الجنود فيه وقتلت 13 منهم.

 

وأفادت المصادر بأن الجيش اليمنى قصف عدداً من المواقع العسكرية السعودية في الرميح والعمود والدخان في جيزان، وذلك رداً على قصف قوات آل سعود لمناطق الحدود في حجة وصعدة، مضيفة إن اشتباكات عنيفة تدور بشكل متقطع في عدة مناطق في نجران.

 

وفي السياق،  تحدثت أنباء سعودية عن محاولات عديدة للجنود السعوديين للتهرب من مواجهة الجيش واللجان الشعبية اليمنية، وأشارت المعلومات إلى أن نفسية الجنود محطمة وأكثرهم يخافون المواجهة ولذلك يتحايلون بشتى الطرق للتخلص من هذه الجبهة.

 

وقال ضابط سعودي متقاعد : "إن بعض الجنود السعوديين أقدموا على الانتحار للتخلص من مشاركتهم بجبهات القتال، مضيفاً: إن نفسية الجنود السعوديين في حالة غير مستتبة والسبب الرئيس الذي يربطهم حاليا بجبهة المعركة يعود للمكآفات المليونية من المسؤولين العسكريين وخشية الجنود من تداعيات الفرار من الجيش وبرأيي لولا هذا السبب لما كان جندي سعودي واحد يدخل الجبهة".

مركز الإعلام الالكتروني

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22551