الحدث السياسي

التنظيمات الارهابية ترتكب مجزرة بحق أهالي قلب لوزة بريف إدلب


ارتكب إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" مساء أمس الاربعاء مجزرة مروعة ضد أهالي قرية قلب لوزة في ريف إدلب راح ضحيتها 30 شخصاً على الأقل.

 

وأفادت مصادر أهلية من القرية بأن العشرات من إرهابيي التنظيمين التكفيريين المرتبطين بنظامي آل سعود وأردوغان هاجموا الأهالي وقتلوا ونهبوا وأحرقوا عشرات المنازل.

 

ولفتت المصادر إلى أنه من بين ضحايا المجزرة ثلاثة من رجال الدين وامرأتان موضحة أن الإرهابيين عمدوا إلى قتل بعض الضحايا ذبحا ومثلوا بجثثهم مشيرة إلى أن الإرهابيين قاموا بإغلاق مداخل القرية الواقعة في جبل السماق قرب الحدود التركية بالحواجز لمنع دخول أي مساعدة للأهالي الذين تمكنوا من القضاء على 5 من الإرهابيين.

 

يشار أنه وبحسب مصادر إعلامية، بعد تدخلات من قطر والنائب اللبناني وليد جنبلاط اشترطت النصرة على المدنيين في القرى الدرزية الأربعة عشر الواقعة في جبل السماق، الوهابية وهدم القبور والمعابد الموجودة في المنطقة، مقابل عدم قتل المدنيين.

 

وسبق لإرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات المرتبطة بنظام أردوغان أن ارتكبوا العديد من المجازر بحق الأهالي في إدلب تحت ذرائع ظلامية كان أشنعها مجزرة ضد أهالي قرية اشتبرق في ريف جسر الشغور والتي راح ضحيتها 200 مواطن أغلبهم من النساء والأطفال.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22545