العالم العربي

محاولة اغتيال للرئيس المصري.. والرئاسة تنفي


أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أنه لا صحة لما نشر حول تعرض موكب  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أو أي من سيارات الرئاسة، لهجوم أثناء العودة من شرم الشيخ.

 

وكانت مواقع إخبارية أفادت أن مسلحين مجهولين، استهدفوا صباح اليوم الخميس، عدداً من السيارات التابعة للرئاسة المصريّة، لدى عودتها من شرم الشيخ، عقب مشاركتها في الوفد المرافق للسيسي في المؤتمر الاقتصادي "التكتلات الإفريقية" الذي عقد بالمدينة ليلة أمس.

 

وقالت مصادر أمنية إن "الهجوم استهدف ٤ سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية بعد مرورها من كمين "شرم الشيخ" بمسافة ٤٠ كيلو، حيث أطلق مجهولون وابلاً من الرصاص تجاه السيارات من منطقة الجبال المحيطة".

 

وأكدت المصادر أن قوات الشرطة المكلفة بتأمين السيارات تعاملت مع منفذي الهجوم وتبادلت إطلاق النار معهم ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

وأوضحت أن السيارات التي تعرضت للهجوم كان يستقلها عدد من رجال الأمن والموظفين بالرئاسة، مؤكدة أن السيسي لم يكن بتلك السيارات لأنها مخصصة لسفر بعض الموظفين ورجال الأمن التابعين للرئاسة.

 

وأشارت الى أن منفذي الهجوم كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي وشن الهجوم من أعلى الجبل الذي يطل على طريق "شرم الشيخ- القاهرة".

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22539