أحوال البلد

بقيمة 50 مليون ليرة.. وصول مجموعة لتوليد الكهرباء إلى حماه


وصلت إلى حماة اليوم وبقيمة تصل إلى نحو 50 مليون ليرة مجموعة ديزل لتوليد الطاقة الكهربائية باستطاعة 1000 كيلو فولت لتشغيل مجموعة ضخ القنطرة و15 أسطوانة غاز كلور معبأة لتعقيم مياه الشرب في محطة التنقية بالقصير مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح محافظ حماة الدكتور غسان خلف في تصريح لمراسل سانا أن مجموعة توليد الكهرباء قادرة على تشغيل مجموعة ضخ القنطرة بشكل مستمر وفي جميع الأوقات والظروف خاصة في حال انقطاع التيار الكهربائي وإيصال مياه الشرب لنحو150 ألف نسمة موزعين في مدن السلمية وتل درة والكافات والتجمعات السكنية والمزارع التابعة حيث تقدر قيمتها بـ30 مليون ليرة.

ولفت إلى أن سعة كل من اسطوانات الغاز الـ 15 المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر نحو 900 كغ من غاز الكلور اللازم لتعقيم المياه في محطة التنقية بالقصير التي تغذي نحو 65 تجمعا سكانيا في محافظتي حماة وحمص يقطنها 3ر1 مليون نسمة.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في المحافظة المهندس محمد شحود إلى أهمية هذه الاسطوانات ومجموعة التوليد في تحسين البنية التحتية لمياه الشرب في المحافظة ورفد تجهيزاتها الميكانيكية والكهربائية والارتقاء بخدماتها المقدمة مبينا أن القيمة الإجمالية للاسطوانات تبلغ 20 مليون ليرة.

يذكر أنه تم اتخاذ إجراءات عدة لتأمين مصدر مياه داعم ومستقر لمدينة السلمية بالمحافظة نظرا لمعاناتها من النقص في مياه الشرب كدراسة وتنفيذ محطة تحلية على البئر المحفورة في المنطقة الصناعية للمدينة وتأمين 10 خزانات "اوكسفام" سعة الواحد منها 95 متراً مكعباً وتأمين التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للبئر المحفورة في سلسلة جبال الشومرية كمصدر داعم آخر للمدينة ولـ 18 تجمعاً سكنياً ضمن محافظتي حمص وحماة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2252