أحوال البلد

الحكومة: نسعى لتعزيز مقومات صمود و استقرار القطاع الزراعي


بين رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال جلسة استثنائية اليوم الأربعاء 10 حزيران، أن الحكومة تسعى جاهدة بالمشاركة مع الاتحاد العام للفلاحين إلى تعزيز مقومات صمود واستقرار القطاع الزراعي الحيوي ومساعدة الفلاحين.

واعتبر الدكتور الحلقي أن عمليات تسويق الأقماح هدف حيوي واستراتيجي للحكومة ما يستدعي "حشد طاقات الأجهزة الحكومية المعنية لزيادة عمليات تسويق الأقماح والعمل على مدار الساعة لمتابعتها وتذليل أي عقبة طارئة وتسهيل إجراءات النقل".

واطلع المجلس على آليات نقل وتسويق الأقماح من محافظة الحسكة والمنطقة الشرقية التي قدمها وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية ووافق على الآليات بعد الأخذ بملاحظات الوزراء.

وفي السياق ذاته بحث المجلس مشروع قانون خاص بتمديد العمل بالقانون رقم (11) للعام 2014 المتعلق بجدولة قروض المصرف الزراعي التعاوني الممنوحة لغايات زراعية بشرط تسديد دفعة حسن نية بنسبة 5 بالمئة من كتلة الدين الخاضع للجدولة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره.

إلى ذلك استعرض المجلس كتاب وزارة الصناعة حول نقل مخازين الأقطان والغزول الموجودة في شركة الحسكة للغزل إلى دمشق وشركات الغزل في المنطقة الساحلية أو الوسطى ووافق المجلس على آليات النقل بعد الأخذ بالملاحظات.

ووجه الحلقي خلال جلسة عقدت في الثاني من حزيران الجاري وزارة المالية "بتأمين الكتلة المالية اللازمة لشراء الموسم الحالي والبالغة 80 مليار ليرة سورية لتوزع تباعاً".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22513