العالم العربي

البحرين: دعوة لقطع علاقات المعارضة مع النظام الخليفي


دعا السياسي البحريني علي الهاشم، المعارضة البحرينية إلى قطع الاتصال بأي شكل مع النظام الخليفي لمنع استغلال النظام إعلامياً وسياسياً، متهماً السعودية بمساندة النظام البحريني  في قمع المتظاهرين وانتهاكاته بحق الشعب البحريني.

و قال الهاشم في تصريح له: "إن الحوار السياسي الذي كان يريده النظام مع المعارضة كان سيئاً وسلبياً من حيث المحتوى والمضمون ومن حيث المخرجات النهائية، حيث أراد النظام الخليفي به تكريس ذات الأسس السلطوية والاستبدادية في مخرجاته ليبصم عليها كل من دخل إليه.

كما انتقد الهاشم الموقف الأميركي الداعم للنظام في البحرين والصامت إزاء كل الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب، متهماً  واشنطن بدعم السلطة في قمع المتظاهرين واعتقال رموزهم وابقاءهم في السجون، فيما يواصل النظام تجييشه الطائفي والإعلامي ضد الشعب ولا يكترث لمطالبهم.

و أضاف، أن الاجتماع أمام السفارة الأميركية  يوم الجمعة القادم، رسالة إدانة لأمريكا لمشاركتها مع العدوان الخليفي السعودي على الشعب البحريني.

في سياق آخر، طالبت منظمة "لا سلام بلا عدالة" العالمية" في روما، بالإفراج عن الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ علي سلمان، معتبرة أن استمرار اعتقاله بسبب خطاباته العلنية "أمر غير منطقي".

وقال رئيس المنظمة نيكولا تالامانكا، عبر رسالة مصورة: "إن معاقبة الشيخ سلمان هي محاولة لدفع المجتمع لوضع راديكالي، ويخلق اضطراباً داخل المجتمع، من أجل أن تستفيد الأطراف المنتفعة من النهج العنفي داخل السلطة في مقابل نهج اللاعنف الذي اختاره الشيخ علي سلمان.

مركز الإعلام الالكتروني

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22496