اقتصاد وأسواق

المركزي: قبول تسديد تعهدات إعادة قطع التصدير بالشهادة الجمركية


دعا مصرف سورية المركزي المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الاجنبي إلى قبول تسديد تعهدات إعادة قطع التصدير استناداً للشهادة الجمركية الأصلية الخاصة بعملية التصدير موضوع التعهد.

وأكد المصرف فى تعميم له، "أن يقدم المصدر تعهداً خطياً يتضمن التزامه بتقديم النسخة المعتمدة من تعهد إعادة قطع التصدير خلال مدة اقصاها أسبوع من تاريخ تسديد التعهد بحيث يكون تاريخاً لاحقاً لتاريخ منح الشهادة الجمركية الخاصة بعملية التصدير.

وأشار التعميم إلى ضرورة الالتزام بعدم تحرير مبلغ التأمين بالليرات السورية الخاص بالتعهد المسدد ، استناداً إلى الشهادة الجمركية الأصلية الخاصة بعملية التصدير قبل الحصول على الوثيقة المعتمدة من تعهد قطع إعادة التصدير.

واشترط التعميم للاستفادة من السماحية المحددة أعلاه تقديم المصدر كتاباً صادراً عن اتحاد المصدرين السوري، يتعهد الاتحاد بموجبه التزامه بمتابعة المصدر لتقديم النموذج المعتمد من التعهد خلال الفترة المشار إليها ضمن التعميم .

يذكر أن المصرف سمح أمس الثلاثاء، استثنائياً للمصدرين بتسديد تعهدات إعادة القطع الأجنبي الناجم عن التصدير من قبلهم لدى أي من المصارف العاملة في سورية نقداً ، من خلال استلام قيمة الحوالات الواردة إلى حساباتهم في المصارف أو شركات الصرافة نقداً أو إدخالها عبر المنافذ الحدودية السورية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=22493