العالم العربي

إعلامية قطرية: يجب حرمان قطر من استضافة مونديال 2022


توقّعت المديرة الإعلامية السابقة لملف قطر لاستضافة كأس العالم فيدرا الماجد، بإمكانية أن تعمد "الفيفا" إلى حرمان قطر من استضافة مونديال 2022، في ظل الأدلة التي تقدّمت بها شخصياً حول ملف الفساد الذي طال قطر .

وقالت الماجد في مقابلة مع صحيفة (ديلي ميل) البريطانية: "إن الأدلة التي قدمتها على الفساد بالإضافة إلى مصادر أخرى أيضاً، لن تترك مجالاً أمام "الفيفا" إلا إيجاد بديل عن قطر لاستضافة "مونديال 2022".

وأعربت الماجد عن خوفها الشديد على سلامتها الشخصية في حال سُحبت الاستضافة من أيدي قطر، مشيرة إلى أن بعض "المتشددين" قد يعتقدون أن لها يداً في قضايا الفساد والرشى.

كما أشارت إلى أن رئيس "الفيفا" المستقيل أخيراً جوزيف بلاتر قد يلجأ إلى سحب الملف من قطر من أجل تنفيذ أجندته الإصلاحية في محاولة منه إلى حفظ ماء وجهه.

وأوضحت الماجد،  أنها غاضبة ومستاءة من الـ"فيفا"، التي تسببت فى اختيار قطر لاستضافة "مونديال 2022"، إذ تجاهلت العمال الضحايا فيها الذين يعملون في بناء الملاعب، كما تجاهلت الانتهاكات القطرية لحقوق الإنسان.

وأضافت: "عشت في قطر وعملت هناك لـ7 سنوات، العائلة المالكة هناك تكره شيئاً واحداً فقط وهو أن يتمّ فضحها في العلن، ولذلك يجب فضحهم علناً في كيفية معاملتهم للأسر الفقيرة والضعيفة". 

وقالت الماجد : "إن تنظيم كأس العالم لا ينبغي أن يمنح للدول التي لا تحترم حقوق الإنسان".

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22486