العالم العربي

عشرات الإرهابيين في قبضة الجيش اللبناني وحرس الحدود الأردني


أوقف الجيش اللبناني أمس السبت 14 مسلحاً سورياً في منطقة البقاع شرق لبنان كانوا قد دخلوا الأراضي اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية خلال اليومين الماضيين.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: "تم العثور على أسلحة وقنابل يدوية بحوزة المسلحين الذين تم احتجازهم في أحد السجون في المنطقة لمباشرة التحقيقات معهم."

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقفت أول أمس الجمعة 4  مسلحين سوريين قرب بلدة عرسال البقاعية شمال شرق لبنان وبحوزتهم أسلحة، كما أوقف الجيش اللبناني نهاية الأسبوع الماضي 10 مسلحين في منطقة البقاع وعرسال بحوزتهم أسلحة ومتفجرات.

إلى ذلك، أعلنت مصادر أردنية أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على مجموعة من الارهابيين كانت في طريقها للدخول إلى سورية والانضمام إلى صفوف المجموعات الإرهابية فيها.

وقدرت المصادر الأردنية عدد أفراد المجموعة بـ"80" إرهابياً، ألقي القبض عليها بالقرب من قرية عقربا الأردنية في محافظة إربد على مقربة من الحدود الأردنية السورية.

وأقر التيار "الجهادي الأردني" مؤخراً بمقتل العشرات من أنصاره في سورية خلال مشاركتهم القتال في صفوف "جبهة النصرة" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وكان الصحفي الفرنسي جورج مالبرونو من صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية أكد الشهر الماضي أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" قامت بشحن أطنان من الأسلحة إلى المجموعات المسلحة في سورية بالتعاون مع الأردن والسعودية، وأن الاستخبارات الأميركية تقوم بتدريب الإرهابيين على الأراضي الأردنية وإدخالهم إلى سورية.

يشارالى أن الجيش أوقف سيارة محملة بكمية من الأسلحة والذخائر الحربية الخفيفة والرمانات اليدوية ومجموعة من الصواعق ، إضافة الى كمية من الألبسة الخاصة في عرسال   .تموز الماضي 

كما حصلت هجمات عدة على مراكز الجيش في البقاع مما أدى إلى مقتل أكثر من عسكري في حين تقول مصادره أن القاتلين يحتمون في جرود عرسال

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2236