الحدث السياسي

محامي تركي: تحركات مريبة لشاحنات تركية متجهة إلى سورية


أكد المحامي التركي محمد كورد أوغلو، رصده تحركات مريبة لثلاث شاحنات تحمل شحنات مغطاة بإحكام، متوجهة من مدينة غازي عنتاب إلى الحدود السورية، مطالباً بتفتيشها وكشف حمولتها.

وفي تصريح لموقع "أودا تي في" أوضح المحامي كورد أن "الشاحنات الثلاث التي ترافقها سيارتان تحملان لوحات سورية وتركية ومدرعتان تركيتان، تحمل إحداها شحنة مغطاة بمشمع وفوقها سيارة جيب عسكرية مزودة بنظام لاسلكي، بينما تحمل الشاحنتان الأخريان حمولة مغطاة بمشمع" مشيراً إلى أن الشاحنات "كانت متجهة إلى مدينة كيليس".


ويأتي ارتياب المحامي من محتوى الشاحنات التركية المتجهة إلى سورية، بعد كشف صحيفة (جمهورييت) حقائق نقل النظام التركي واستخباراته ،الأسلحة والذخيرة عبر شاحنات إلى المسلحين في سورية.

في هذه الأثناء، نقلت صحيفة (سوزجو) التركية عن موقع غازي عنتاب خبر الالكتروني قوله إن "المحامي ابلغ قوات الامن التركية عن الشاحنات التي توجهت نحو الحدود السورية في كيليس برفقة السيارات المذكورة".

يُذكر أن صحيفة (جمهورييت) التركية، عرضت شريطي فيديو حول نقل الحكومة التركية للأسلحة إلى المسلحين، في سورية تحت ستار المساعدات الإنسانية، ما أربك رئيس نظام حزب "العدالة والتنمية" رجب طيب أردوغان وحكومته ،ودفعهما للأدلاء بسلسلة تصريحات متناقضة كشفت أكاذيبهما ومخططاتهما.

مركز الإعلام الإلكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22336