الحدث السياسي

فيور: على أوروبا إعادة النظر في سياساتها القاصرة والخاطئة تجاه سورية


بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع رئيس وفد التحالف من أجل السلام والحرية في أوروبا روبيرتو فيور، الأوضاع في المنطقة وما تتعرض له سورية من الإرهاب، حيث أكد فيور، أن هناك اعتداءً سافراً على سورية سلاحه التطرف والإرهاب المتمثلان بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار اللحام بدور مؤسسات المجتمع الأهلي ونشطاء السلام إلى جانب المؤسسات التشريعية التي تمثل شعوب العالم في دعم قيم المحبة والسلام ومواجهة التطرف والإرهاب والفوضى والتمييز العنصري، وتنوير الرأي العام العالمي حول حقيقة ما تتعرض له سورية وشعبها من إرهاب تكفيري وهابي تدعمه أنظمة خليجية ودول إقليمية بذريعة دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما أكد أن التحالف الذي تقوده واشنطن ضد "داعش"، هو تحالف إعلامي هدفه التغطية على الدعم السري الذي يقدمه حلفاء واشنطن للجماعات الإرهابية المتطرفة، مبيناً أن محاولة بعض الدول تلميع صورة تنظيم "جبهة النصرة" المصنف إرهابياً بقرار من مجلس الأمن الدولي شكل من أشكال دعم الإرهاب ونوع من التضليل الإعلامي والسياسي الذي تمارسه بعض الدول.

وشدد اللحام على أن من يريد محاربة الإرهاب عليه التعاون والتنسيق مع الدولة السورية داعياً الحكومات الأوروبية إلى إعادة النظر في سياساتها القاصرة والخاطئة تجاه سورية وقال: إن الإرهاب يتهدد مستقبل شعوب العالم أجمع ولن تقتصر جرائمه على دول معينة فهو اليوم يستهدف الشعب السوري وغداً سينتقل إلى بلد آخر.

من جهته أشار فيور إلى أن سورية تتعرض لمؤامرة جمعت دولا عديدة في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وتركيا وقطر، وأن ما يحصل الآن هو صراع بين الحضارة والفوضى وقال: إن مهمتنا كوفد من أجل السلام والحرية أن نقنع الشعب الأوروبي بالوقوف إلى جانب الحضارة التي تمثلها سورية ومحاربة الإرهاب قبل وصوله إلينا.

وأوضح فيور، أن العدو الآن لا يضرب منطقة واحدة فقط وإنما ينتشر ويثير حروباً متعددة في آن واحد، وعلى الأخص في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، و"داعش" الآن موجود في ليبيا ولبنان وفي إحدى مناطق إسبانيا وحتى في البلقان.

ولفت إلى أن الوفد سيعقد مؤتمراً صحفياً في 16 من حزيران الحالي داخل أوروبا يشرح من خلاله ما يجري في سورية للرأي العام، إضافة إلى تنظيم حملة إعلامية ضد السعودية لدعمها الإرهاب، مضيفاً أن الحكومات الأوروبية مسيسة وتعمل حالياً بأمر أمريكا.

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22334