أحوال البلد

الحلقي: أولويات عمل الحكومة الى جانب محاربة الإرهاب، تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين


 

كشف رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي اليوم الخميس 4 حزيران، "أن أولويات عمل الحكومة في الفترة الحالية إلى جانب محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لكافة المناطق السورية، تتمثل بتحقيق الأمن الغذائي وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وخدمات الكهرباء والصحة والتعليم"، وذلك خلال لقائه فعاليات شعبية ودينية وحزبية وتجارية من جرمانا وأشرفية صحنايا بريف دمشق وجبل الشيخ والجولان المحتل.

 


وبيّن الحلقي حرص الحكومة على التواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمع الأهلي في كل المناطق السورية لتعزيز التنسيق والتعاون والعمل معاً على إعادة دوران عجلة الإنتاج للقطاعات الزراعية والصناعية، والاهتمام بواقع الأسر المهجرة ودعمهم اجتماعياً وإغاثياً.

 


وأوضح أهمية جهود الفعاليات الدينية والمجتمعية في التصدي للحرب الإعلامية، وتعزيز التماسك المجتمعي والوحدة الوطنية وتعزيز المصالحات وتحصين الأمن الفكري في وجه الفكر الإرهابي المجرم.

 


وأكد أن "الجولان المحتل جزء عزيز على سورية وسوف يعود إلى حضن الوطن، وأن الحكومة لن تفرط بشبر واحد من أراضي الجمهورية العربية السورية، مثمناً صمود أهالي الجولان المحتل الذين يثبتون دائماً وقوفهم إلى جانب أبناء شعبهم وقيادتهم في سورية الأم".

 


بدورهم استعرض أعضاء الوفد واقع الخدمات الأساسية والمعيشية في مناطقهم والصعوبات التي تواجههم واقتراحاتهم لمعالجة المشاكل الخدمية، مؤكدين تمسك أهل الجولان المحتل بهويتهم العربية السورية ووقوفهم الدائم إلى جانب وطنهم.

 


وأكدوا تقديرهم لاهتمام قيادة الوطن بأهالي الجولان المحتل وللجهود الحكومية لتحسين أداء القطاعات الخدمية والتجارية والتنموية في مناطقهم.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22283