أحوال البلد

ورشة عمل.. دور الإعلام في نشر مفاهيم الصحة والوقاية من الأمراض


انطلقت اليوم الأربعاء 3 حزيران ، ورشة العمل الوطنية حول دور الإعلام في نشر مفاهيم تعزيز الصحة في المجتمع، والوقاية من الأمراض في فندق الشام بدمشق، وتستمر الورشة لمدة يومين، وذلك تحت رعاية  وزارتي  الإعلام و الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وافتتحت الورشة بكلمة لمعاون وزير الاعلام السيد معن حيدر، تحدث فيها عن أهمية دور الإعلام الوطني في نشر الوعي الصحي، وخاصة في ظل الأزمة التي تمر بها سورية، والتي أدت لانتشار أمراض غريبة، إضافة إلى أمراض كانت موجودة ولكنها تفشت أكثر.

وتمنى حيدر من المشاركين، أن يستفيدوا من ورشة العمل لتؤدي دورها المطلوب، ولتكون حافز للتطوير والمتابعة، في نشر الوعي الصحي في المجتمع السوري.

بدورها، اعتبرت الدكتورة أميمة معراوي أستاذة في الإعلام في جامعة دمشق، أن هذه الورشة "مشروع" وطني للتوعية الصحية، وقد بدأ اليوم.

وتابعت قائلة :" إن نجاح الحملات الإعلامية أو التسويق الاجتماعي  في مجال الصحة، تعتمد وبشكل أساسي على كيفية صياغة الرسالة الإعلامية، للتأثير في سلوك الجمهور المستهدف.
وأكدت معراوي، أن مثل هذه الحملات، تحتاج إلى تخطيط و إدارة استراتيجية لعرض الفكرة ضمن إطار معين، للوصول إلى إقناع الجمهور بها، وبالتالي تغيير سلوكه، والذي يُعتبر هدف حملاتنا التوعوية .

يُذكر أن، في ختام الورشة سيكون هناك مجموعة من التوصيات، والتي ستتحول بدورها إلى برامج عمل للتطوير والمتابعة.

خاص- مركز الإعلام الإلكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22244