نافذة عالمية

ظريف: ايران والوكالة تتوصلان الى تفاهم لتسوية المشاكل


قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان ايران و الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبعد عامين توصلتا إلى تفاهم مشترك لتسوية المشاكل السابقة .

وقال ظريف في تغريدة له على الفيسبوك مساء الأربعاء 30 تشرين الأول إن التمهيدات جارية لعقد الاجتماع بين ايران ومجموعة 5+1  في السادس من شهر نوفمبر/jتشرين الثاني القادم بجنيف وبعد عامين توصلت  ايران والوكالة الى تفاهم مشترك لتسوية المشاكل السابقة بحيث يعتبر تطوراً  ايجابياً ومفيداً.
وأضاف ظريف أن الطريق شائك وصعب وأمل أن نجتازه بنجاح عبر مساعدة المسؤولين والشعب .
فيما أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن بلاده لم توقف عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة، مشيراً إلى أن مفاعل طهران النووي البحثي يستلم ما يحتاجه من صفائح الوقود النووي شهريا.

وشدد صالحي الأربعاء 30 تشرين الأول/ نوفمبر، على أنه لم يحدث أي توقف إلى حد الآن في إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة وصفائح الوقود النووي.

وأضاف أن صفائح الوقود النووي يجري إنتاجها لاستخدامها في مفاعل طهران النووي البحثي، مؤكدا أن هذا المفاعل لن يتوقف عن العمل بتاتا.

ومن المقرر أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" في جنيف يومي 7 و8 تشرين الثاني، استكمالاً للجهود الدبلوماسية الرامية إلى إيجاد حل لمشكلة النووي الإيراني.

 

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=222