الحدث السياسي

تدمير نفق بطول 200م في الغوطة بريف دمشق


شكّلت وحدات الجيش العربي السوري خطاً دفاعياً في محيط مدينة تدمر بقلب البادية السورية التابعة لريف حمص الشرقي، لصد أي هجمات يشنها إرهابيو تنظيم "داعش"، وانتشرت قواته في البيارات الغربية من المدينة، بالتزامن مع قيام سلاح المدفعية باستهداف تحركات عناصر "التنظيم" غرباً وجنوباً.

في الوقت نفسه دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري و تنظيم "داعش" في المنطقة الجنوبية الغربية بمحيط تدمر، بالتزامن مع قصف للمقاتلات الحربية السورية على المواقع التي يتحصن بها إرهابيو "التنظيم" داخل المدينة، الأمر الذي أسفر عن خسائر كبيرة في صفوفهم. فضلاً عن غارات لسلاح الجو دمرعلى إثرها عدة مواقع لـتنظيم "داعش" الإرهابي في تدمر ومحيط حقل شاعر وجبل أبو عقبين في ريف حمص الشرقي وجنوب سد وادي أبيض وجباب حمد ومران والفواعرة والصوانة والعليانية والزعفرانة بريف حمص.

مرة أخرى تحبط وحدات حماية مطار ‫‏كويرس العسكري في الجيش العربي السوري محاولة هجوم واسع شنته مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابية من الجهة الشرقية للمطار الكائن في ريف حلب، حيث دارت مواجهات بالتعاون مع سلاح المدفعية وسلاح الجو في الجيش العربي السوري , ما أدى الى مقتل أكثر من 10 مسلحين إضافة الى تدمير 3 آليات بمن فيها كانت بحوزتهم أثناء الهجوم.

و في ريف دمشق اكتشفت وحدات الجيش العربي السوري نفقاً بطول 200م يصل بين جامع الزهراء والفرن الآلي في حرستا كانت تستخدمه الجماعات الإرهابية المسلحة في التسلل ونقل الغذاء والسلاح والعناصر الإرهابية، وقامت وحدات الجيش العربي السوري  باستهدافه وتدميره بشكل كامل بمن فيه من مسلحين.

في حين قتل المدعو "حسام الذيب" متزعم ما يسمى "كتيبة السلطان باشا الأطرش" والتي أطلق عليها لاحقاً اسم "كتيبة يوسف العظمة" خلال استهداف الجيش العربي السوري لموقعه ومجموعته المسلحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22182