الحدث السياسي

روحاني خلال لقائه اللحام: سورية ستنتصر لأن دعم الإرهاب طريق خاطئ


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران ستبقى إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له حتى القضاء عليه.

وقال روحاني خلال لقائه في طهران اليوم رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام: إن العلاقات الاستراتيجية التي تم إرساؤها بين البلدين تتعزز اليوم بوتيرة عالية.
وأضاف روحاني، أن من فرض الحرب الإرهابية على سورية كان يتوقع أن يحقق أهدافه خلال أشهر، واليوم بعد 4 سنوات ونيف من الصمود والمقاومة، أصيب أصحاب هذا المخطط بالإحباط، فالحرب بين الحق والباطل المنتصر فيها هو الشعب، وسوف تخرج سورية منتصرة لأن الطريق الذي ينتهجه أعداؤها بدعم الإرهاب خاطئ وأن الدول الأجنبية التي تقف وراء هذا المخطط لا تستطيع فرض املاءاتها على الشعب السوري.

بدوره أكد اللحام عزم سورية على الاستمرار في محاربة الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية من خطره.

ولفت اللحام إلى الدور العدائي والهدّام الذي تقوم به بعض الدول الغربية والإقليمية والجارة بحق الشعب السوري من خلال تقديم مختلف أنواع الدعم للإرهابيين لقتل المدنيين الأبرياء في سورية وتدمير حضارتها خدمة للمشروع الصهيوأميركي في المنطقة، مؤكداً ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وقال اللحام: لن نسمح للأعداء أن ينفذوا مخططاتهم بالرغم من حجم الاستهداف والدول الضالعة فيه وحجم المرتزقة الذين تم تجنيدهم وتمويلهم وتسليحهم وتهريبهم إلى داخل سورية.

وأشار اللحام إلى أن التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة السداسية له دور مهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22171