الحدث السياسي

اختتام فعاليات يوم سياحي سوري في تورينو الإيطالية


اختتمت وزارة السياحة فعاليات يوم سياحي سوري في مدينة تورينو الإيطالية التي أقيمت بالتعاون مع الجالية السورية في إيطاليا وتضمن حفل الاختتام معرض للصور الضوئية بعنوان " كنوز الآثار السورية ... تراث للإنسانية "  وندوة بعنوان " حرية أم إرهاب ".

  أفتتحت بعرض فيلم وثائقي يكشف وجه الإرهاب التكفيري وتحدث السيد ماوريتسيو دي باشي مسؤول في حزب اليمين في مقاطعة بيومنتي عاصمة تورينو عن الحضور اللافت لمعرض الصور الضوئية الذي يشرح بالعين المجردة ما فعله الإرهاب في المناطق الأثرية والسياحية وبيوت العبادة الإسلامية والمسيحية دون تفرقة الذي إن دل على شيئ فإنما يدل على همجية تلك العصابات الإرهابية التي تقوم بتدمير ممنهج للآثار السورية وخاصة بعد دخولها إلى مدينة تدمر التاريخية  كما تحدث السيد دافيدا كرانكوناتو الذي زار سورية لتسليم مواد طبية للمشافي في سورية عن قوة وصمود الشعب السوري وصلابة الجيش العربي السوري الذي يحارب أكثر من نصف العالم المستعمر الحديث.

 واختتم الندوة الدكتور جمال أبوعباس رئيس الجالية السورية في إيطاليا بشرح للمؤامرة التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من أربع سنوات وأنه من واجب كل إيطالي أن يساعد الحكومة والجيش والشعب السوري لمحاربة أولئك التكفيريين على الأراضي السورية قبل محاربتهم في أوروبا فسورية الآن تحارب عن كل شريف في هذا العالم  .

ويشار إلى أن فعالية يوم سياحي سوري حول العالم أقيمت في أكثر من مدينة في إيطاليا بالتعاون مع الجالية السورية والأحزاب والجمعيات المتعاطفة مع سورية في إيطاليا وأوربا وهي مستمرة حتى نهاية العام .

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22165