اقتصاد وأسواق

العقاري: مراكز خاصة لذوي الشهداء لقبض المستحقات المالية


أوضح المصرف العقاري أن أهم الإجراءات التي يقوم بها في الوقت الحالي، تتمثل بخلق تسهيلات لكل من الطلبة الذين تترتب عليهم أقساط جامعية، كذلك ذوو الشهداء الذين يراجعون فروع المصرف وخاصة فرع جامعة دمشق لقبض مستحقات الشهيد المالية.

وذكرت صحيفة "تشرين" أن المصرف يسعى لتوسيع شبكة خدماته المصرفية لتشمل إدخال نقاط بيع جديدة وتوزيعها في الفروع للتخفيف من حدة الازدحام الذي يصل إلى ذروته مطلع كل شهر أثناء توجه الموظفين لقبض رواتبهم من الصرافات الآلية.

وأشار المصرف إلى أنه من ضمن التوجهات التي تسهل على المتعاملين الحصول على خدماتهم المصرفية، إنشاء مراكز خاصة لذوي الشهداء ممن تحول أموال الشهيد المستحقة لهم إلى المصرف بعد تحويلها من التأمينات الاجتماعية، فهؤلاء يسعى المصرف ككل أجهزة الدولة إلى الاهتمام بهم بشكل خاص وتقديم الخدمات لهم بالسرعة الممكنة، لتسيير وإنجاز معاملاتهم بأقل وقت وجهد ممكنين.

هذا ويشهد فرع المصرف في جامعة دمشق ازدحاماً غير مسبوق، وخاصة من الطلاب الذين يتوجهون لدفع الأقساط الجامعية المترتبة عليهم، سواء لدفع رسوم التعليم النظامي أو المفتوح أو الموازي، لذلك يجري التوجه حالياً بالتعاون مع جامعة دمشق من أجل فتح مراكز خاصة للطلاب يسددون من خلالها أقساطهم الجامعية.

وأوضح المصرف أن هذه المراكز مجهزة بمعدات كاملة وموظفين لاستقبال الطلاب حصراً، موضحاً أن الهدف من ذلك هو التخفيف من ظاهرة الازدحام لأن هناك عدداً لا يستهان به من عملاء المصرف يراجعون بشكل يومي، إما للإيداع وإما لسحب مبالغ محددة من حساباتهم، الأمر الذي يشكل ضغطاً على العاملين في الفرع أثناء تنفيذ العمليات المصرفية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2216