الحدث السياسي

ولايتي.. أمن سورية من أمن إيران


قال علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية، :"إن إيران ترى من واجبها دعم سورية حكومة وشعبا، للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، مستبعداً قيام أي دولة بعمل خاطئ لفرض ما يسمى "منطقة حظر جوي" في سورية، لأن كل الشعب سيدافع عن بلاده ومن واجبنا الدفاع عن أصدقائنا.

ونوه مستشار قائد الثورة الإسلامية ، خلال لقائه اليوم الاثنين، وفداً ثقافياً واجتماعياً أردنياً، يزور طهران حالياً بشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد لافتاً إلى ازدياد شعبيته بين السوريين.

وأشار ولايتي إلى التلاحم الحاصل بين الشعبين السوري واللبناني، في التصدي لممارسات الإرهابيين التكفيريين، مؤكداً أن أمن سورية ولبنان من أمن إيران وقال: نحن كما ندافع عن مصالحنا ندافع أيضاً عن مصالح العالم الإسلامي.

ولفت إلى أن تنظيم داعش الإرهابي، يرتكب الجرائم ضد الجميع ولا يستثنى أحداً سواء من المسلمين أو غير المسلمين، مشيراً إلى نفاق الغرب وأميركا ووسائل إعلامهم التي تثير الأجواء، فيما لو تعرضت حيوانات في مكان للأذى على سبيل المثال فيما لا تفعل شيئاً إزاء المجازر الرهيبة التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي.

وأكد ولايتي، أن الأميركيين مخادعون ولا يقومون بأي تحرك في الأمم المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي، وفي الوقت الذي سقطت فيه الأنبار العراقية على بعد كيلومترات منهم لم يحرك التحالف ساكنا للتصدي لـ" داعش".

ودعا الدول الاسلامية ودول المنطقة، إلى التكاتف والتضامن لمعارضة أي شكل من اشكال تقسيم الدول، مشيراً إلى قرار الكونغرس الأميركي لتقسيم العراق الى ثلاثة أجزاء قائلا إن الشعب العراقي لن يسمح بتحقيق هذه المؤامرة.

مركز الإعلام الإلكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22124