الحدث السياسي

الجيش يتقدم في حلب ويدمّر ست سيارات محملة ذخيرة بريف اللاذقية


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري مهمتها الوطنية في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في دوما ومزارع عالية وجوبر والقابون.
وذكرت مصدر مسؤول أنه تم أمس الجمعة تدمير تمقر للإرهابيين فيه كمية من الأسلحة والذخيرة في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري في دوما وعالية ومقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.
إلى ذلك سجل مقتل ثلاثة إرهابيين بينهم قناص في اشتباك بين وحدة من الجيش السوري ومجموعة إرهابية مسلحة عند دوار ميسلون في حي جوبر، في حين أوقعت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وعتادا لهم عند جامع الحسن في حي القابون.
في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش العربي السوري سيارتين محملتين بالذخيرة وتجمعات للإرهابيين في عدد من الأحياء والقرى والبلدات في حلب وحمص وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.
وأفاد مصدر عسكري بأنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها على طريق الباب حلب وفي مخيم حندرات والعويجة وعربيد وكويرس بينما دمرت وحدات أخرى سيارات محملة بأسلحة بينها رشاشات ثقيلة وذخيرة في تل زرزور وشمال قرية تيارة بريف حلب.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مع إرهابيين في الخانات بمدينة حلب وأوقعت غالبيتهم قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارتين محملتين بالذخيرة بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء بستان القصر والأشرفية والجندول،  وفي جنوب المنطقة الصناعية وشرق مطار النيرب وفي الشيخ سعيد ومحيط مشفى الكندي وسجن حلب المركزي وشمال تيارة وقرى وبلدات عبطين والمنصورة والزرزور.
وفي حمص دمرت وحدات من القوات المسلحة تجمعات لإرهابيين في حي باب هود وقضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل من الدار الكبيرة والغاصبية باتجاه قرية الدوير ودمرت أدوات إجرامهم.
في غضون ذلك دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أسلحة وذخيرة وتجمعات للإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين بينهم إرهابيون من جنسيات عربية.
وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وادي شيخان والقساطل وساقية الكرت ودروشان وعطيرة والكبيرة وتدمير ست سيارات بينها سيارتان محملتان بالذخيرة والعبوات الناسفة ومشفى ميداني ومستودعين لقواذف وصواريخ محلية الصنع.
وأضاف المصدر: من القتلى التونسيون أبو عبادة جربا وأبو جبيرة وأبو زيد وأبو عميرة المصري .
وبين المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري أفشلت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين من طريق غمام إلى خربة سولاف ومن قرية نبع سامور إلى قرية خربة الباز وأوقعت في صفوفها مصابين وقتلى ومنهم الإرهابيون أبو زيد الليبي وأبو دجانة الأردني وأبو قوصرة الفراتي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.
وفي حماة داهمت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي تجمعاً للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي الفراية بمدينة حماة وصادرت 8 قذائف و3 صواريخ أمريكية الصنع وقناص ناتو وفككت 4 عبوات زنة الواحدة منها 10 كيلوغرامات.
وفي درعا استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين وقضت على العشرات منهم وأصابت آخرين.
وقال مصدر عسكري "إن وحدة من القوات المسلحة دمرت تجمعات للإرهابيين في حارة البجابجة وبالقرب من جامع بلال الحبشي في حي المنشية وصادرت أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزتهم من بينها صواريخ وقذائف "آر بي جي" إضافة إلى قنابل يدوية ومناظير ليلية وأجهزة تسديد وأجهزة لاسلكية مختلفة مع كمية من الذخيرة ومذخرات بنادق وحشوات "آر بي جي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=2209