العالم العربي

استهجان عراقي للتصريحات"الطائفية" لوزير الخارجية الإماراتي


قتل اليوم السبت 20 إرهابياً من تنظيم "داعش" قدموا من سورية بضربة جوية غرب محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية العميد تحسين ابراهيم في بيان صحافي، إن القوة الجوية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة ضربت موقع لقادة تنظيم "داعش" ، مما أدى لمقتل عشرات الإرهابيين أبرزهم قادة التنظيم القادمين من سورية.

إلى ذلك كشفت مصادر يوم  أمس الجمعة ، عن بدء أكبر عملية لتحرير الرمادي من جهة حصيبة الشرقية.

من جهة أخرى استنكر عضو ائتلاف دولة القانون باسم العوادي أمس، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، رافضاً أن يتحول وزير الخارجية الإماراتي إلى بطل عقائدي مبدئي برأس العراقيين، موضحاً أن تصريحاته "الطائفية" لايمكن السكوت عليها.

وقال العوادي في منشور على صفحته الشخصية في "فيس بوك": إن "هذه التصريحات ليست مفاجئة ولاسيما أن حكومة العراق قد أصبحت الحائط الواطئ الذي يمكن أن يعتليه أي مسؤول عربي فيما أراد أن يستعرض عضلاته أو يطلق تصريحاً قوياً وإن كان خارج السياق المألوف".

وتابع: "أن يستعرض وزير الخارجية الإماراتي قدراته التصريحية برأس حكومة سورية فهذا يخصه، فالإمارات من الدول التي أوغلت في دماء الشعب السوري، ولكن أن يتحول إلى بطل عقائدي مبدئي برأس العراقيين فهذا مرفوض ولايمكن القبول به".

وكان بن زايد قد  أطلق منذ يومين تصريحات خطيرة ضد حكومة بغداد زاعماً بالقول، "لو استمرت حكومة بغداد بمنهجها ستخلق داعشين (اثنين) بدلاً من واحد، وإن أحد أسباب الإرهاب في المنطقة هو حكومة بغداد.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22050