الحدث السياسي

مقتل نائب الارهابي "علوش"بريف دمشق.. والامير العسكري لما يسمى"جند الاقصى"بريف اللاذقية


دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مقراً  لإرهابيي "داعش" في مطار الطبقة ومحيطه في الرقة،  كما أوقعت مئات القتلى بين جرحى ومصابين، و دمرت العديد من آلياتهم .

في ريف دمشق،  نفذ الجيش عملية دقيقة أوقعت المدعو "سمير الكعكي" قتيلاً والذي يعد نائباً للإرهابي زهران علوش والمفتي الشرعي لما يدعى "جيش الإسلام" مع عدد من المسلحين القياديين في دوما بالغوطة الشرقية.

وفي مزارع تل كردي،  استهدفت مدفعية الجيش  مواقع إرهابيي "جيش الإسلام" موقعة قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

أما في النشابية ، دمرت وحدة من الجيش نقاطة طبية للإرهابيين ما أدى لمقتل من بداخلها، كما استهدف مواقع أخرى لهم في زبدين ومرج السلطان في الغوطة الشرقية محققاً إصابات وقتلى في صفوفهم.
و في جوبر تمكن الجيش من تفجير بنائين من جهة زملكا كان الإرهابيون يتحصنون بهما ما أدى لمقتل العديد منهم تحت أنقاض الأنفاق.

إلى ذلك  دمر الجيش راجمة صوارخ وعربات للإرهابيين في درعا، ونفذت وحدات من الجيش ضربات عدة استهدفت مقرات للمسلحين في بلدة انخل وتحديداً في منطقة فادة حيث دمرت راجمة صواريخ لهم في المنطقة، كما دمرت منصة لإطلاق الصواريخ وعربة بمن فيها من مسلحين جنوب مركز البريد في حي البلد.

كما قتل عدد من مسلحي "جبهة النصرة" بعد محاولة تسلل لهم من مخيم النازحين باتجاه جامع عبد العزيز أبا زيد.

فيما أوقعت وحدات من الجيش قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين بعد استهداف تجمعاتهم في المشيرفة الشمالية والسلطانية وتلبيسة وحوش الزيادي والغنطو كما دمرت عربة مدرعة على اتجاه حقل شاعر جزل بريف حمص.

في السياق،  قتل الإرهابي أبو إبراهيم الجزائري والذي يعد الأمير العسكري لما يدعى "جند الأقصى في الساحل" بعد تدمير سيارته بضربة موجهة من قبل الجيش العربي السوري في نطقة باشورة بريف اللاذقية.

وفي إدلب ، وجه الجيش ضربات مركزة على مقرات المسلحين في محيط مطار أبو الضهور  حيث قتل عدد من الإرهابيين  خلال المواجهات مع الجيش في محيط قرية تل سلمو، بالتزامن مع استهداف جوي عنيف على تجمعات الإرهابيين  في المنطقة.

كما استهدف  طيران الجيش العربي السوري  مقرات ونقاط انتشار الإرهابيين في محيط مطار أبو الضهور ما أسفر عن إصابات عدة في صفوفهم، في حين قتل العشرات منهم بعد استهداف نقاط انتشار لهم في مدينة سراقب.

أخيراً في دير الزور دمر الجيش نقاط تمركز للإرهابيين في مدينتي الموحسن والبوعمر، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21955