الحدث السياسي

معلولا تسترد ثلاثة أجراس سرقها إرهابيون


وصلت اليوم الثلاثاء 26 أيار، ثلاثة أجراس وطبقان نحاسيان تعود لكنائس معلولا الأثرية بعد استردادها من التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق.

 

وأقامت كاتدرائية سيدة النياح بهذه المناسبة احتفالاً وقداساً الهياً وصلاة من اجل سورية ترأسها بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وشارك فيها عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية والسفير البابوي بدمشق.

 

كما حضر الاحتفال مفتي دمشق وريفها الشيخ عدنان افيوني ومدير أوقاف ريف دمشق الدكتور خضر شحرور وعدد من علماء الدين الاسلامي.

 

والجدير بالذكر أن الأجراس والطبقان النحاسيان هي دفعة الآثار الثانية التي تعاد للبلدة بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها حيث استعادت في كانون الثاني من العام الماضي بابا خشبيا يتجاوز عمره 1700 عام وبعض الأيقونات والصلبان لدير مار سركيس وباخوس.1

 

وأعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني في 14 نيسان 2014 الأمن والاستقرار إلى بلدة معلولا بعد القضاء على اعداد كبيرة من الارهابيين الذين عاثوا فيها خراباً ودماراً، وقد خصصت لجنة إعادة الاعمار في مجلس الوزراء محافظة ريف دمشق بمبلغ 300 مليون ليرة سورية لتأهيل المرافق العامة والبنى التحتية و250 مليون ليرة لترميم المساكن في مدينة معلولا.

مركز الاعلام الالكتروني..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21943