أحوال البلد

وزير الصحة... يدعو منظمة الصحة العالمية لرفد القطاع الصحي باحتياجاته


طالب وزير الصحة نزار يازجي اليوم السبت 23 أيار، منظمة الصحة العالمية ببذل أقصى الجهود لرفد القطاع الصحي في سورية بالأدوية النوعية والمناعية والوراثية واللقاحات وأدوية مرضى الأورام وباقي الأمراض المزمنة غير المنتجة محلياً، وذلك خلال اجتماعه مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

 

وطلب من المنظمة  توفير التجهيزات الطبية وقطع الغيار اللازمة للاستمرار في تشغيلها، وذلك في ضوء الحصار الاقتصادي الجائر الأحادي الجانب المفروض على الشعب السوري والذي طال القطاع الصحي وباقي القطاعات الخدمية.


وأوضح يازجي "أن المؤسسات الصحية في سورية توفر خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والإسعافية للمواطنين في جميع المناطق، رغم الظروف القاسية وإرهاب التنظيمات الإرهابية التكفيرية المسلحة".


وأضاف "أن الجهود التي بذلتها وزارة الصحة وأسفرت عن نتائج إيجابية تمثلت في إستقرار الوضع الصحي على المستوى الوطني حيث لم تسجل أي جائحات أو أوبئة طوال الفترة الماضية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بمرض شلل الأطفال منذ قرابة العام والنصف، الأمر الذي يعكس صواب الإستراتيجية التي تم إعتمادها للحفاظ على الصحة العامة رغم حجم التهديدات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي".


وبيّن وزير الصحة أن الوزارة أولت الاهتمام لموضوع إيصال المساعدات الطبية للمؤسسات الصحية في المناطق كافة، حيث تجلى ذلك من خلال الشحنات الطبية التي تم إرسالها إلى المناطق التي تتوافر فيها المشافي والمراكز الصحية والأطر الطبية المؤهلة.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21798