أحوال البلد

مجلس محافظة السويداء يطالب بتسمية عدد من المرافق بأسماء الشهداء


طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء في ختام أعمال الدورة العادية الثالثة للعام الحالي أمس بإعادة النظر بسعر محصول القمح للموسم الحالي وإحداث فرع لبنك الدم بالهيئة العامة لمشفى الباسل بصلخد، وتسمية عدد من المرافق بأسماء الشهداء والإسراع بتعديل القانون الأساسي للعاملين بالدولة مع مراعاة سنوات الخدمة للتقاعد.

 

كما اقترح أعضاء المجلس تشميل المعلمين الوكلاء بتعويض غلاء المعيشة " 4 " آلاف ليرة وإيجاد حل لتغذية آبار الدياثة بالكهرباء وتوجيه مجالس المدن للإشراف على المحلات المرخصة كافة، وإغلاق المحال غير المرخصة حرصا على روادها وخاصة فئة الشباب.

 

كما أوصى أعضاء المجلس بتأمين آلية بلدوزر لمجلس مدينة السويداء وإعانة مالية بقيمة 7 ملايين ليرة لإكمال خط الصرف الصحي الواقع غربي مؤسسة العمران، ورفع سقف الصيانة لصهاريج مؤسسة المياه واستئجار صهاريج لتأمين مياه الشرب خلال فصل الصيف إضافة لاعتماد الكشف الحسي على بساتين الأشجار المتضررة عند التعويض على أصحابها من صندوق الجفاف.

 

وقرر المجلس تكليف المكتب التنفيذي والجهات المعنية بالقطاع الزراعي في المحافظة إيجاد الآلية المناسبة لنقل محصول القمح للمزارعين مجاناً إلى مراكز استلامه، كما وافق المجلس على اعتماد ما لا يتجاوز 2 بالمئة من إجمالي الموازنة المستقلة عدا الإعانات والفائض والمدور للعام الحالي وتخصيصه باسم مشروع دعم مكاتب أسر الشهداء وذلك بمبلغ وقدره 3 ملايين.

 

وأكد نائب رئيس مجلس المحافظة المهندس أنور زين الدين أنه تمت الموافقة على مشروع إعادة تأهيل طريق غالية فرحات في صلخد ضمن خطة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية تمهيداً للبدء تنفيذه خلال الفترة القادمة.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21768