العالم العربي

الحوثي: العدوان السعودي له نفس الرؤية في العدوان الصهيوني على فلسطين


شدد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي على  أن "العدوان السعودي لا شرعية له على الإطلاق ولا شيء يعطيه الشرعية لمهاجمة اليمن وشعبه"، مشيراً إلى أنه "مع كل هذا العدوان فإن الشعب اليمني صامد وقد عبر عن أخلاقه وثباته وصموده"، ومؤكداً على أن "لا أفق للعدوان ولا مكاسب حقيقية له ولا نتيجة تحقق أهدافهم".

 

ورأى  الحوثي أن ما يريده "النظام السعودي لشكل الدولة في بلدنا هو نفس الرؤية "الإسرائيلية" للفلسطينيين"، مضيفاً أن "نفسنا طويل وخياراتنا متعددة ونحن في موقف القوة لا بنوعية العتاد وحجمه ولا بمواقف القوى المستكبرة بل بمظلوميتنا وعدالة قضيتنا".

 

وقال الحوثي "النظام السعودي تعرّى في عدوانه على اليمن من خلال قتله النساء والاطفال واستهدافه كل مقومات الحياة"، معتبراً أن "الحل السياسي الوحيد هو حوار برعاية يمنية على أرض دولة محايدة"، لافتاً إلى أن "هادي مجرد دمية غبية بيد الاخرين".

 

ولفت السيد الحوثي إلى أن الجيش واللجان الشعبية يتحركون على الأرض بوجه القاعدة بشجاعة وحرية"، وتابع "مهما كان اعتماد اولئك على الأميركيين فإن ذلك يعطي شعبنا العظيم الصمود والثبات"، وأضاف "هناك تواطؤ من القوى الكبرى في تغطية هذا العدوان لأنه يحقق مصالحها".

 

وحول مؤتمر الرياض، قال قائد حركة أنصار الله "وسط التخبط المرافق للعدوان السعودي جاء ما يسمى مؤتمر الرياض حيث جمع النظام السعودي بعض أدواته ليسمعوا ما يقال لهم"، وأضاف "مؤتمر الرياض أبرز ما فيه هو تفعيل حالة الصراع والاقتتال الداخلي في اليمن"، موضحاً "أنهم يريدون جيشاً يمنياً جديداً كما فعلوا في سورية من خلال ما يسمى "الجيش الحر".

 

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21722