العالم العربي

مجزرة بصعدة والعدوان يُكثف غاراته.. الإغاثة الدولية: السعودية لا تتجاوب


ارتكب العدوان السعودي مجزرة جديدة في محافظة صعدة شمالي اليمن، أدت بحسب مصادر إعلامية إلى سقوط شهداء وجرحى، حيث استهدف الطيران السعودي منزلاً في مديرية كتاف، ما أدى إلى استشهاد 5 أطفال وإصابة والدتهم مع طفلين آخرين.

كما استشهد شخصان وأصيب أربعة آخرين في مدينة رحبان، فيما ألحقت عشرات الغارات على العاصمة صنعاء ومحيطها، أضراراً بالغة بالمدينة السكنية في فج عطان.

وفي محافظة إب سقط  خمسة ضحايا، وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف الطيران السعودي حافلة ركاب.

أما في مدينة تعز، أصيب عدة أشخاص جراء تجدد العدوان، على معسكر الاذاعة ومعسكر اللواء 22.

هذا، ويواصل الطيران السعودي عدوانه على المحافظات اليمنية، حاصداً المزيد من الضحايا من المواطنين، أغلبهم من النساء والأطفال بعد شنه أكثر من 100 غارة طالت عدة مواقع في هذه المحافظات.

من جانبها، أعلنت الأمم المتحدة أن العدوان السعودي، على اليمن أودى بحياة 1850 شخصاً، وتسبب بنزوح 545 الف شخص منذ نهاية آذار.

أعربت منظمات الإغاثة الدولية عن خيبة أملها لعدم تجاوب تحالف العدوان السعودي مع المطالبات الداعية لتمديد الهدنة الإنسانية في اليمن.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ادريان ادواردز: "إن الهدنة التي انتهت الاثنين لم تتح للمفوضية إرسال مساعدات كافية، مشيراً الى أن عدد طائرات الإغاثة المحملة بالإسعافات التي هبطت في مطار صنعاء لم يتجاوز الست طائرات."

بدوره، أكد برنامج الأغذية العالمي أن فترة الهدنة لم تكن كافية لإيصال المساعدات الى الشعب اليمني.

من جانبه، أعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون استعداده لتنظيم مؤتمر دولي حول اليمن في جنيف بمشاركة جميع الأطراف السياسية.

في حين، قصفت طائرات العدوان السعودي أمس الثلاثاء 19 أيار، عدة مواقع ومقار تابعة لقيادات أنصار الله، وللرئيس السابق علي صالح ونجله في صنعاء وضواحيها.
ومصادر يمنية، أكدت أن قصفاً على مخازن أسلحة في صنعاء، أدى إلى سلسلة انفجارات ضخمة استمرت ساعات طويلة.

بدورها، مصادر تابعة لحركة انصار الله، أكدت أن السعودية أطلقت 200 صاروخ على مناطق حدودية مع اليمن، وأن الجيش و اللجان الشعبية ردوا بقصف مدفعي وصاروخي على مواقع عسكرية في نجران وجيزان.

وشنت مقاتلات العدوان السعودي في وقت متأخر، من مساء الثلاثاء ثلاث غارات على مقر اللواء 127 مشاة شمالي مدينة عمران الواقعة تحت سيطرة قوات حوثية، بالإضافة إلى عدة غارات على جبل النهدين وجبل نقم ومعسكر الحفا.

وأفادت وسائل إعلام يمنية بمقتل 3 مدنيين وإصابة 14 نتيجة قصف حوثي إضافة إلى سقوط عشرات القتلى من قوات الحوثيين وصالح في معارك مع اللجان الشعبية في الضالع جنوب اليمن.

ونقلت وسائل الإعلام أن محافظة الجوف شرقي اليمن تشهد أيضا اشتباكات بين الحوثيين ومؤيدين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

يُذكر أن التحالف كان استأنف غاراته على اليمن بعد هدنة إنسانية مدتها 5 أيام بسبب عدم احترام الحوثيين الهدنة، حسبما أعلنه المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري الاثنين 18 أيار.
مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21698