أحوال البلد

139 مركزاً لامتحانات الشهادات العامة بالسويداء


أوضح مدير تربية السويداء هيثم نعيم اليوم 14 أيار، أن المديرية أنهت استعداداتها لامتحانات الشهادات العامة للعام الدراسي الحالي وحددت نحو 139 مركزاً امتحانياً موزعة على مناطق المحافظة.


 بيّن نعيم أنه تم تجهيز 76 مركزاً لامتحانات شهادة التعليم الأساسي، و48 للشهادة الثانوية العامة، و15 للشهادة الثانوية المهنية بفروعها المختلفة.


ولفت نعيم إلى توزيع 2400 مراقب على المراكز الامتحانية المذكورة وتأمين وسائط النقل لهم من وإلى المراكز إلى جانب إحداث مراكز خاصة للطلاب الوافدين من محافظتي إدلب ودرعا ومركز للتعليم الأساسي في قرية عرى للطلاب الوافدين من مدينة بصرى الشام، مستعرضاً التعليمات الوزارية الناظمة للامتحانات والتحضيرات التي أنجزتها المديرية بما يحقق نجاح الامتحانات في أجواء مناسبة ومريحة.


وصرّح عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي أكرم الزغير أن الإشراف على حسن سير الامتحانات والحفاظ على نزاهة العملية الامتحانية مهمة وطنية، كما أن إجراء الامتحانات ومتابعتها دليل على صمود الشعب السوري في وجه الحرب العدوانية التي تشن على وطنه وإصراره على متابعة مسيرة حياته.

 

وأشار قائد شرطة المحافظة اللواء محمد سمرة إلى أنه تم إعطاء التعليمات اللازمة لمديري النواحي وتوزيع العناصر الشرطية على جميع المراكز الامتحانية في مختلف مناطق المحافظة، والتأكيد عليهم للتواجد في المراكز عند الساعة السادسة صباحا وحتى انتهاء الامتحان المخصص لكل مادة.

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21652