أحوال البلد

الاتصالات .. تركيب تجهيزات لربط بوابات الإنترنت في حمص


كشفت الشركة السورية للاتصالات " فرع حمص"، عن تركيب تجهيزات لربط بوابات الإنترنت في مركز "المحطة" بسعة 2 جيجا، بالإضافة إلى توسيع منفذ لبوابات الإنترنت في مركز "القوتلي" لتبلغ 2 جيجا، وتوسيع الربط في مركز "الناصرة" و"الحواش" إلى 100 ميغا، ما سيؤثر بشكل ملحوظ على أداء الإنترنت بشكل إيجابي.

فرع الاتصالات في حمص، أشار إلى أنه تم منذ بداية العام الحالي، تركيب 384 بوابة إنترنت سريع، في مقسم المحطة، و128 بمقسم وادي الذهب، و 512 في الزهراء، و 576 في الحواش، و512 في الناصرة ،و128 في حديدة.

ويجري حالياً الاستلام تباعاً لتوضع بالخدمة قريباً، مع التنويه إلى أن الشركة السورية للاتصالات " فرع حمص"، تقوم بشكل دوري بإعادة توزيع البوابات المخصصة لمزود الشركة السورية للاتصالات، ورفع نسبة مزود الشركة على حساب الشركات التي لا تقوم باستثمار بواباتها.

ولفت فرع الاتصالات في حمص، إلى أن أعمال الصيانة التي قام بها المهندسين والفنيين العاملين في الفرع، خلال الربع الأول من العام الحالي للمحافظة، على جاهزية الاتصالات والخدمة الهاتفية، شملت تركيب وحدة ضوئية في كل من المدينة الصناعية بحسياء والمشرفة.
و أضاف الفرح، أنه تم البدء بتركيب الهواتف للمواطنين، و تأمين توسيع حزمة الاتصالات " القوتلي والقصير "، وتركيب تجهيزات اتصال "تدمر والقوتلي".

وأكد فرع الاتصالات أنه تم إجراء صيانة وترميم للشبكات الهوائية، في كل من (صدد، مهين، البويضة الغربية، زيتي، بلوزة، حاويك، عين التنور، السكمانية، عيصون، حديدة العاصي، المشرفة وما حولها، قطينة، تل شنان والقرى التابعة لها، أكراد داسنية، خربة التين و الربوة، أم حارتين، النويحة، وخربة الحمام.)

وشدد الفرع على أنه يعمل على تذليل كافة الصعوبات، التي تعترض عمله للحفاظ على عمل الاتصالات، وصيانة أي انقطاعات تحصل بأسرع وقت ممكن، ملفتاً نظر الأخوة المشتركين، إلى أن أهم هذه الصعوبات هي تعرض الكثير من الشبكات الأرضية والهوائية للعبث والتخريب، وسرقة الكوابل وخروج عدد من مراكز الاتصالات عن الخدمة.

خاص_مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21632