العالم العربي

مقتل الزعيم الجديد لتنظيم "داعش" في العراق


أكدت وزارة الدفاع العراقية أمس الأربعاء، مقتل الزعيم الجديد في تنظيم "داعش" الإرهابي، المدعو أبو علاء العفري، بقصف جوي في قضاء تلعفر غرب الموصل شمالي العراق.

وفي بيان لها قالت الوزارة إنه "استناداً إلى معلومات استخبارية تم توجيه ضربة جوية إلى أبو علاء العفري وكذلك ما يسمى بقاضي قضاة ولاية الجزيرة والبادية أكرم قرباش الملقب بالملا ميسر، فضلاً عن عدد كبير من العصابات الإجرامية كانوا يعقدون اجتماعاً في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر".

اسم العفري الحقيقي هو عبد الرحمن مصطفى آل شيخلار، وتردد اسم أبو العلاء العفري بقوة خلال الفترة الماضية على أساس توليه قيادة "داعش" الإرهابي خلفاً لـ "أبو بكر البغدادي" الذي انتشرت أنباء بقوة عن إصابته في الغارات الجوية.

وبحسب التقارير، فقد وقعت العديد من المشاكل بين العفري وعناصر من التنظيم أدت إلى طرده من القاعدة، ما دفعه لاحقاً لشن عمليات انتقام شرسة واغتيالات لما تمكن من قيادة "داعش" الميدانية في العراق.

وعلى سعيد  متصل كشف مسؤولون بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA" أن زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي ما زال على رأس التنظيم، مشيرين إلى أن البغدادي يقوم بإعطاء الأوامر لتوجيه الضربات وهو مسؤول مباشر عن العمليات اليومية للتنظيم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21616