العالم العربي

6 أمراء من تنظيم القاعدة بيد الجيش العراقي


أفاد مصدر في شرطة الأنبار العراقية أن قوة أمنية اعتقلت 6 أمراء في تنظيم القاعدة، كما عثرت على مخبأ للأسلحة والعتاد داخل كهف خلال عملية أمنية أمس الاريعاء في الرمادي غرب بغداد.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن "قوة من شرطة الحدود نفذت عملية دهم لكهف في منطقة الريحانية التابعة لقضاء القائم، على الحدود العراقية السورية، أسفر عن اعتقال  6 أمراء في تنظيم القاعدة، متورطين بتفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، فضلا عن استهداف الإجهزة الأمنية والمدنيين".

وأضاف المصدر أن "القوة عثرت في المنطقة نفسها على مخبأ للإسلحة والصواريخ، ضم أسلحة وصورايخ وعبوات ناسفة وحزام ناسف"، مشيراً إلى أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية.   

في سياق آخر نشرت رئاسة الجمهورية العراقية أمس صورا جديدة للرئيس جلال طالباني، مؤكدة تحسن صحته وتجاوزه مراحل مهمة في رحلة العلاج.

ونقل موقع رئاسة الجمهورية عن نجم الدين كريم الطبيب الخاص لطالباني تأكيده تحسن صحة الرئيس العراقي. كما أشار الموقع الى أن هيرو ابراهيم أحمد قرينة طالباني أكدت إستقرار صحته بعد زيارتها إلى ألمانيا للإطمئنان على وضعه الصحي.  

يشار أن طالباني أصيب في كانون الاول الماضي بجلطة دماغية أفقدته الوعي، ونقل على الى المانيا لتلقي العلاج ولايزال هناك.
من جهة آخرى نفت وزارة الخارجية التونسية اليوم الخميس، ما تداولته وسائل إعلام محلية بشأن قيام السلطات العراقية إعدام 13 سجيناً تونسياً.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "خبر تنفيذ السلطات العراقية لحكم الإعدام بحق 13 تونيسياً لا أساس له من الصحة". وذلك وفق السومرية نيوز.

وأوضحت أن "هذا النفي يأتي استنادا إلى ما وافتهم به السفارة التونسية ببغداد من معلومات حول هذا الموضوع إثر ما تداولته بعض وسائل الإعلام التونسية بخصوص تنفيذ السلطات العراقية لحكم الإعدام في حقّ 13 تونسيًا على خلفية تورطهم في أعمال إرهابية في العراق".
 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2160