أجندة

مهرجان "ستبقى دمشق طريق .. طريق التحرير والعودة" بمكتبة الاسد


تقيم فصائل المقاومة الفلسطينية والحزب السوري القومي الاجتماعي يوم غد الخميس 14 أيارمهرجاناً مركزياً في مكتبة الأسد تحت شعار "ستبقى دمشق طريق .. طريق التحرير والعودة"،و ذلك إحياء لذكرى نكبة فلسطين وتقديراً لمواقف سورية في دعمها للقضية الفلسطينية.

ويتضمن المهرجان عرض فيلم وثائقي عن النكبة وقصيدة شعرية للشاعر خالد أبو خالد وتلقى خلاله كلمات فلسطين وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والحزب السوري القومي الاجتماعي.

وشكلت نكبة فلسطين التي تمر يوم بعد غد ذكراها السابعة والستون ولا تزال جرحاً نازفاً ومفصلاً مأساوياً استثنائياً في التاريخ العربي المعاصر عامة والتاريخ الفلسطيني خاصة حيث قامت العصابات الصهيونية بمساعدة من سلطات الاحتلال البريطاني انذاك بطرد وتهجير اكثر من 750 ألف فلسطيني من مدنهم وقراهم وحولتهم إلى لاجئين في دول عربية وغير عربية وذلك وفقا لما تم توثيقه من معطيات ووقائع من مجريات بداية العام 1948وصولا إلى الخامس عشر من أيار من العام نفسه الى جانب ارتكاب هذه العصابات عشرات المجازر ضد الفلسطينيين والتي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء و هدم وتدمير أكثر من 500 قرية ومدينة فلسطينية وتحويلها إلى مستوطنات للمهاجرين المستجلبين من مختلف بقاع الأرض.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=58&id=21584