اقتصاد وأسواق

افتتاح 30 مركزاً جديد لبيع الغاز في ريف دمشق


أكد مدير فرع الاستهلاكية في ريف دمشق حسن مرعي، أنه تم افتتاح 30 مركزاً جديداً في المناطق الآمنة في المحافظة، ولاسيما ضاحية الأسد والسيدة زينب وبلودان والغزلانية وصيدنايا والكسوة وجرمانا وعدرا العمالية وغيرها.

ونقلت صحيفة "تشرين " الحكومية عن مرعي قوله، إن:"القيمة الإجمالية لمبيعات الفرع منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الحادي عشر من العام الحالي، زادت قيمتها على ملياري ليرة وبنسبة زيادة عن العام تشكل 163%، علماً أن المبيعات في الفترة المماثلة لا يتجاوز سقفها 1.2 مليار ليرة".

وفيما يتعلق بتوزيع مادة الغاز، فقد أكد مرعي أن الفرع يقوم بتوزيع حوالي خمسة آلاف أسطوانة غاز يومياً للمواطنين في ريف دمشق وإلزام البلديات والبائعين ببيع الأسطوانة الواحدة بمبلغ /1100/ ليرة فقط وكل مخالفة تتحمل مسؤوليتها البلديات، وذلك استناداً إلى توجيهات المحافظ في عملية التسويق والتسعير وغير ذلك منعاً من حدوث سوق سوداء في بعض المناطق التي يشتد الطلب فيها على المادة.

يذكر أن أكثر من 40 منفذاً تسويقياً من الخدمة الفعلية في محافظة ريف دمشق بسبب الأحداث الراهنة، إلا أن استهلاكية ريف دمشق استطاعت تعويضها وإيجاد البديل في المناطق الآمنة التي يوجد فيها النازحون من مناطق التوتر، وتم افتتاح أكثر من30 مركزاً تسويقياً إضافة لخيمة الاستهلاكية المتنقلة بين المناطق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=2146