العالم العربي

معصوم: المساعدات الإيرانية ليست تدخلاً في شؤون العراق


أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن المساعدات التي تقدمها إيران للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ليست تدخل في شؤون البلاد، مشيراً الى أن 3 وزراء في الحكومة سيرافقونه خلال زيارته إلى طهران الاسبوع الحالي.

وقال معصوم لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا": "قدمت إيران هذه المساعدات للعراق من حيث العلاقات الموجودة بين البلدين، ثانياً إن "داعش" فيما إذا تمكن من العراق سيشكل خطورة على ايران وعلى الدول الأخرى، وسيهدد حتى الدول خارج المنطقة والعالم، وما تقدمه إيران من مساعدات للعراق نعتبرها تعاوناً أخوياً".

وأضاف "عندما تعرضنا للهجمات من قبل "داعش" كانت إيران أول دولة قدمت المساعدات الصحية والانسانية والعسكرية للعراق".

ووصف العلاقة بين البلدين بالمهمة جداً والاستراتيجية وأنها مبنية على أساس الدين والثقافة والحوار، وبين "أن العلاقات بين البلدين موجودة على مختلف المجالات، علاقات شعبية وعلاقات سياسية وعلاقات تجارية كما توجد علاقات عسكرية، والزيارات المتبادلة مستمرة دائما بين المسؤولين في البلدين".

وحول زيارته إلى إيران قال معصوم: "نحن بصدد تطوير هذه العلاقات وهناك مسائل كثيرة بين البلدين لابد أن نبحثها بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كثير من القضايا التي تخص إيران والعراق والمنطقة"، مشيراُ الى أنه سيكون معه في الزيارة وزراء البيئة والتجارة والسياحة.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21402