أحوال البلد

دعم اللغة العربية لطلاب مراكز الإيواء


اقترحت لجنة تمكين اللغة العربية خلال اجتماعها أمس الأربعاء وضع مركز الأنشطة الموجود في منطقة ابن عساكر كمركز لاستقبال الدورات المقترحة من قبل اللجنة لتدعيم اللغة العربية للطلاب المقيمين في مراكز الإيواء القريبة

و رفعت اللجنة كتاباً لمديرية التربية لرفد مراكز الإيواء بمدرسين مجازين باللغة العربية والعمل على إيجاد خطة عمل لتنفيذ هذا المقترح، مبينةً خلال الاجتماع تنفيذها لجزء كبير من الخطة الموضوعة لعام 2013 وذلك حسب الامكانات المتاحة في ظل الظروف الراهنة.

من جهة ثانية طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات التعميم على مدارسها إغناء لوحة الإعلان ومجلات الحائط ومجلات المدرسة بأشعار وأقوال نثرية تسهم في تعزيز الوعي اللغوي وغرس حب اللغة العربية والتمسك بها، فضلاً عن تضمين هذه المجالات نبذة عن سيرأعلام خدموا اللغة العربية.

كما طلبت من مديرياتها التعميم على مدارسها إيلاء المحادثة وآدابها وإجراء مسابقات في مختلف مجالات المهارات اللغوية كافة لما لذلك من دور في تمكين اللغة العربية إضافة إلى إخضاع المراسلات للتدقيق اللغوي وتجنب استخدام الكلمات العامية أو الدخيلة الأجنبية.

وقدمت منظمة الشبيبة مقعداً مجانياً لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية المقيمين في مراكز الإيواء لحضور دورات تقيمها منظمة الشبيبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=2140