العالم العربي

البخيتي: وقف إطلاق النار جاء للتغطية على جرائم النظام السعودي بحق اليمن


اعتبر عضو المجلس السياسي لـ حركة أنصار الله محمد البخيتي اليوم السبت 9 أيار، أن اعلان نظام ال سعود اليوم وقف اطلاق النار مدة 5 أيام، اعتباراً من 12 الجاري في اليمن جاء للتغطية على جرائمه بحق الشعب اليمني وخاصة جرائم الإبادة الجماعية في محافظة صعدة بعد اعتبارها هدفاً عسكرياً بشكل كامل.


وأكد البخيتي "أن القصف الجنوني والعشوائي من قبل النظام السعودي هو نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدها جيشه والهروب الواسع للضباط والجنود من مواقعهم، موضحاً أن الشعب اليمني لن يسكت على جريمة استهداف المدنيين في صعدة وسيتحرك بالرد على العدوان.

 

وأوضح البخيتي  "أن السعودية لم تحقق أي هدف من عدوانها على اليمن، وأن الجيش واللجان الشعبية يتقدمون في مختلف المحافظات اليمنية، بينما كل حلفاء النظام السعودي يخسرون يوماً بعد يوم، مشيراً إلى قدرة القبائل اليمنية على الرد وضرب المزيد من المواقع العسكرية السعودية".

 

وكان قد أعلن وزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير اليوم وقفاً لإطلاق النار في اليمن بدءا من 12 ايار الجاري ويستمر خمسة أيام بعد اعلان خلبي منذ نحو اسبوعين عن انتهاء ما سمي عاصفة الحزم، مظهراً  نية  بلاده في القتل والتدمير علناً بعد أن تذرع بأن الهدنة ستنتهي في حال لم يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بالاتفاق.

مركز الإعلام الإلكتروني
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21368