العالم العربي

مجتهد: نار بن سلمان الحارقة تستهدف متعب


كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عن نية نجل الملك ولي ولي العهد محمد بن سلمان، العمل على دمج قوات الحرس الوطني التي يقودها متعب بن عبدالله نجل الملك السابق مع قوات الجيش.

وقال "مجتهد" يوم الخميس الماضي أن محمد بن سلمان الذي يمسك أيضا بمقاليد وزارة الدفاع السعودية بحث بالفعل مع مستشاريه الصيغة الإدارية المناسبة لدمج الحرس الوطني بوزارة الدفاع، مبرراً ذلك بتحديات الأمن الوطني التي تستدعي توحيد القوات المسلحة في خطوة قد تنهي وجود منافس آخر له في هرم السلطة داخل العائلة الحاكمة أي الامير متعب نجل الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وأضاف "مجتهد" أن سبب تأخير الدمج أو التريث فيه هو ليس مراعاة لـ "متعب" فلم يعد بن سلمان "يشيل له رأس" بعد سيطرته على المناصب العليا في الدولة، لكن بسبب نصائح مستشاريه حيث قالوا له بأن من الصعب استيعاب الحرس في الجيش خلال وقت الحرب.
وعين الملك السعودي نجله محمد ولي لولي العهد قبل أسبوعين بعد عزله للأمير مقرن بن عبدالعزيز من ولاية العهد وتنصيب محمد بن نايف خلفا له وأبعاد الأمراء المعارضين للخطوات التي يتخذها نجله في السياسة الخارجية والداخلية والعسكرية حيث أثارت حفيظة الكثير من الأمراء داخل الأسرة السعودية الحاكمة.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21345