أحوال البلد

يازجي: الوزارة تعمل بكامل طاقاتها لإدخال المواد الطبية إلى المناطق صعبة الوصول


أوضح وزير الصحة نزار يازجي اليوم الخميس 7 أيار، "ضرورة وجود آلية واضحة لعملية إدخال المواد الطبية واللقاحات إلى المناطق صعبة الوصول لضمان حصول المحتاجين عليها واستخدامها بالشكل الأمثل، وتجنباً لوقوع أي أخطاء يمكن أن تؤثر سلباً على صحة المواطنين"، وذلك خلال لقائه مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومنيك شتايلهارت.


وبيّن يازجي "استعداد الوزارة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بإدخال المساعدات إلى جميع المناطق بناء على استراتيجية ورؤية تلبي الاحتياجات الصحية الضرورية، منوهاً بالجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال تعزيز الخدمات الصحية".


وجدد تأكيده بحرص الوزارة على التعاون مع المنظمات الدولية العاملة بالشأن الصحي في سورية لضمان إيصال الخدمات الصحية إلى جميع المواطنين في كل المناطق.


وأكد يازجي "أن الوزارة تعمل بكامل طاقاتها وبحيادية تامة وشفافية، لتوفير الخدمات الطبية اللازمة لعلاج الجرحى والمرضى وتأمين الأدوية والأجهزة الطبية والخدمات الإسعافية إلى جميع المناطق، إلى جانب عملها على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات العاملة في الشأن الصحي على المستوى الوطني من جمعيات أهلية ومنظمات غير حكومية".


بدوره أوضح شتايلهارت "أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حريصة على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة بشأن إدخال أي مساعدات طبية إلى سورية"، معبراً عن "ارتياحه للتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة السورية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق".

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21303