العالم العربي

لاريجاني: حل الازمة في اليمن يتمثل في الحوار بين اليمنيين


أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم الأربعاء 6 أيار، أن السبيل الوحيد لحل الازمة في اليمن يتمثل في الحوار بين اليمنيين، ولا حل عسكرياً للأزمة.

 

وأعرب لاريجاني خلال لقائه السفير الإيراني لدى الرياض حسين صادقي عن أمله بأن "تتوقف الهجمات على اليمن واستهداف الأبرياء وتدمير البنى التحتية والمنشآت في هذا البلد الفقير بأسرع وقت ممكن، وأن تتوافر الظروف للحوار السياسي بين الأطراف ومختلف المكونات السياسية في اليمن".

 

بدوره أشار السفير الإيراني خلال اللقاء إلى آخر التطورات في المنطقة، إضافةً إلى سبل انهاء الحرب في اليمن وقدم ايضاحات حول مقترحات بلاده في هذا المجال.


وفي نفس السياق من الجانب الميداني، أعلن مسؤولون محليون، أن طائرات حربية نفذت أكثر من 30 ضربة جوية في محافظتي صعدة وحجة بشمال شرق اليمن قرب الحدود مع السعودية.

 

جاءت الضربات الجوية بعدما أطلق مقاتلوا اللجان الشعبية قذائف مورتر وصواريخ على بلدة حدودية سعودية الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العدوان بقيادة السعودية حملة عسكرية ضدهم في 26 آذار الماضي.


وذكرت مصادر محلية أيضا أن قصفا بالمدفعية الثقيلة يأتي من الحدود السعودية.


وأشارت مصادر لحركة أنصار الله، إلى أن 43 مدنيا قتلوا بينما أصيب 100 على الأقل نتيجة الضربات الجوية، التي استمرت حتى فجر الأربعاء، ولم يتسن التحقق من الأرقام بشكل مستقل.


وفي قصف يوم الثلاثاء، سقطت قذائف على مدرسة للفتيات ومستشفى في مدينة نجران السعودية، على بعد ثلاثة كليومترات فقط من الحدود اليمنية. وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الثلاثاء 5 أيار أن نحو 646 مدنياً قتلوا وأصيب 1364 آخرون، في اليمن منذ بدء تصاعد النزاع في 26 مارس. وكانت منظمة الصحة العالمية، سجّلت في تقرير حول الوضع في اليمن "بين 19 آذار و27 نيسان قتل 1244 شخصاً وأصيب 5044".

مركز الإعلام الإلكتروني


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21241