أحوال البلد

افتتاح المخبر الحاسوبي في المعهد التقاني الاحصائي بدمشق


افتتح المعهد التقاني الإحصائي بدمشق اليوم الثلاثاء 5 أيار، المخبر الحاسوبي بهدف الارتقاء بمستوى التدريب والتعليم لطلبة المعهد في مجال الاستخدامات الحاسوبية المتخصصة في وقت أشارت فيه إدارة المعهد إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن مسابقة لترميم نقص الكادر التدريسي.

 


وأوضح مدير المكتب المركزي للإحصاء إحسان عامر أهمية المخبر وتحديثه لتمكين الطلاب من مهارات تقنية وفنية وبرمجية بما يخدم المنهاج الدراسي ويواكب التطورات العلمية في مجال الاحصاء وتطبيقاته، لافتاً إلى أن المناهج الدراسية في المعهد يتم تحديثها بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل الحالية لتخريج كوادر مؤهلة بشكل جيد.


وأكد عامر أنه سيتم الإعلان عن مسابقة في الأسابيع القليلة القادمة لترميم النقص الحاصل في الكادر التدريسي والإداري بالمعهد، مشيراً إلى أهمية تأمين مقر جديد للمعهد تتوافر فيه الشروط اللازمة لإنجاح العملية التعليمية على الشكل الأمثل.


بدوره بيّن مدير المعهد زكريا الزلق أن المخبر يضم 21 حاسوباً بمواصفات تقنية عالية مرتبطين بشبكة داخلية لتدريب طلاب المعهد والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة على البرامج الحديثة المتعلقة بالتحليل الاحصائي، ومواضيع برمجية وتصميم مواقع وغيرها من التقنيات.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=21226